اخبار النجومالاسبوع الفني

صدور حكم سجن المطربة شيرين 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه بتهمة «الإساءة لمصر»

أصدرت محكمة جنح المقطم بالقاهرة الثلاثاء، حكماً بحبس المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب 6 أشهر وكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، بعد إدانتها بتهمة «الإساءة لمصر»، وذلك بسبب كلمة استخدمتها بالإجابة على طلب أحد معجبيها خلال حفل أقيم بالشارقة عام 2016 قائلة «يجيلك بلهارسيا» في إشارة إلى تلوث نهر النيل.

وكان أحد المحامين المصريين قد أقام دعوى قضائية ضد المطربة ونقابة المهن الموسيقية بسبب ما صدر من عبد الوهاب خلال إحدى حفلاتها عام 2016 بدولة الإمارات العربية المتحدة، معتبراً أن ما قامت به المطربة يعد تهكماً على الدولة المصرية، «في وقت تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة»، كما جاء في عريضة الدعوى.
وكانت نقابة الموسيقيين المصرية قد أوقفت شيرين عبد الوهاب عن الغناء وأحالتها للتحقيق بتهمة «الاستهزاء بمصر» في 14 من تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، مستنكرة ما بدر عنها من سلوك مشين بحق الدولة المصرية.
وانتشر في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، فيديو يظهر المطربة وهي تداعب أحد معجبيها خلال حفل بإمارة الشارقة يعود إلى العام 2016، حين طالبها الجمهور بغناء أغنية «ماشربتش من نيلها» بالإجابة «يجيلك بلهارسيا»”، في إشارة إلى تلوث مياه النيل.
وفور انتشار الفيديو، قدمت المطربة اعتذاراً رسمياً عبر صفحتها على الفايسبوك، مؤكدة أن الأمر لم يتعد كونه دعابة سخيفة، إلا أن ذلك لم يثن نقابة المهن الموسيقية عن التحقيق معها، ورفع أحد المحامين لدعوى قضائية بحقها.

فرانس 24
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق