رئيسيمفكرة الأسبوع

تراجع أسعار النفط بفعل بيانات آسيوية ضعيفة وزيادة المخزونات

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء متأثرة ببيانات صناعية صينية ويابانية ضعيفة مما أثار المخاوف من تباطؤ اقتصادي قد يخفض الطلب على النفط وأيضاً بعد تقرير أظهر زيادة مخزونات الخام الأميركية في ظل ارتفاع الإنتاج.
وبحلول الساعة 0755 بتوقيت غرينتش انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتاً بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 62.69 دولار للبرميل بعد انخفاضه 90 سنتاً في الجلسة السابقة.
ونزل خام برنت 25 سنتاً أو 0.4 بالمئة إلى 66.38 دولار للبرميل. وهبط برنت 87 سنتاً يوم الثلاثاء إلى 66.63 دولار للبرميل.
وقال المتعاملون إن انخفاض أسعار النفط يرجع إلى المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي بعدما أعلنت الصين يوم الأربعاء أن نمو إنتاج المصانع في  شباط (فبراير) هو الأدنى منذ تموز (يوليو) 2016.
وفي حين تأثر نشاط الشركات بسبب عطلة أسبوع السنة القمرية في الصين فقد أشار المتعاملون أيضاً إلى تشديد قواعد حماية البيئة الذي أثر على إنتاج المصانع.
وفي اليابان، ثالت أكبر اقتصاد في العالم، انخفض الإنتاج الصناعي في يناير كانون الثاني إلى أدنى مستوى منذ الزلزال المدمر الذي وقع في  آذار (مارس) 2011 مما يلقي الضوء على ضعف الطلب وتراكم المخزونات.
وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء من معهد البترول الأميركي ارتفاع مخزونات الخام 933 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 23 شباط (فبراير) إلى 421.2 مليون برميل.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق