متفرقاتمدن

الإمارات تحطم رقماً قياسياً جديداً بافتتاح أطول فندق بالعالم في دبي

حطمت الإمارات العربية المتحدة رقماً قياسياً جديداً بافتتاحها الأحد أطول فندق في العالم يقع في دبي بارتفاع 356 مترا، حسبما أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الإمارة. ونقلت وسائل إعلام محلية، أن الفندق المطلي باللون الذهبي يتألف من 75 طبقة.

يفتتح في دبي، الساعية دوماً لتحطيم الأرقام القياسية، أطول فندق في العالم بارتفاع 356  متراً، حسبما أعلن امس الأحد المكتب الإعلامي للإمارة الغنية التي زارها نحو 16  مليون سائح في 2017.
ويقع فندق «جيفورا» على شارع الشيخ زايد الحيوي حيث يتواجد أيضاً فندق «جي دبليو ماريوت» والذي كان يحتفظ بالرقم القياسي كأعلى فندق في العالم بطول 355  مترًا.
وقال المكتب الإعلامي لحكومة الإمارة على موقع تويتر «دبي تفتتح فندق جيفورا، أطول فندق في العالم». وأكد مسؤول إعلامي أن الافتتاح الرسمي للفندق سيتم الأحد.
وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الفندق المطلي باللون الذهبي يتألف من 75 طبقة.
وتحتضن دبي مئات الأبراج وناطحات السحاب، وأشهرها برج خليفة الأعلى في العالم والذي يبلغ ارتفاعه 828  متراً، إضافة إلى برج العرب المعروف بفندق «السبعة نجوم».
وتعد دبي من الوجهات السياحية الكبرى في العالم وقد زارها العام الماضي 15،8 مليون شخص، وفقاً لأرقام نشرها الأسبوع الماضي المكتب الإعلامي في الإمارة.

فرانس24/أ ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق