رئيسيسياسة عربية

مقتل 16 مدنياً في غارات لقوات النظام على الغوطة الشرقية قرب دمشق

قتل 16 مدنياً على الأقل الثلاثاء في غارات لقوات النظام استهدفت مناطق عدة في الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الانسان.
وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس عن مقتل «16 مدنياً بينهم طفلان واصابة العشرات بجروح جراء قصف جوي مكثف لقوات النظام استهدف بلدات ومدناً عدة في الغوطة الشرقية أبرزها عربين».
ورجح المرصد «ارتفاع حصيلة القتلى لوجود أشخاص تحت الأنقاض وجرحى في حالات حرجة».
وتتعرض مناطق عدة في الغوطة الشرقية المحاصرة من قوات النظام بشكل محكم منذ العام 2013 لقصف جوي ومدفعي شبه يومي، تسبب الاثنين بمقتل 31 مدنياً على الأقل.
وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من دعوة الأمم المتحدة الى «وقف فوري» للأعمال القتالية لمدة شهر على الأقل في أنحاء سوريا كافة بما يسمح بايصال المساعدات الانسانية، محذرة من العواقب الوخيمة الناجمة عن استمرار الازمة الانسانية في البلاد.
وحذرت منظمات الأمم المتحدة في بيان مشترك صادر من دمشق الثلاثاء من ازدياد من تداعيات القتال على حياة المدنيين، مؤكدة «الحاجة الملحة للمساعدات المنقذة للحياة» في الغوطة الشرقية التي لم تصلها اي مساعدات انسانية منذ اواخر تشرين الثاني (نوفمبر).
وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه في العام 2011 بمقتل أكثر من 340 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل سوريا وخارجها.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق