الأسبوع الثقافيثقافة

(الكتاب… مستقبل التحول) شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2018

قالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية إن الدورة الجديدة من معرض الرياض الدولي للكتاب ستقام في الفترة من 14 إلى 24 آذار (مارس) بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض تحت شعار (الكتاب.. مستقبل التحول).
ونقلت وكالة الأنباء السعودية يوم الأحد عن المشرف على المعرض عبد الرحمن بن ناصر العاصم قوله إن اختيار هذا الشعار يأتي «امتداداً لشعار المعرض في 2017 «الكتاب… رؤية وتحول» ومواكباً لمرحلة التطور والازدهار التي يشهدها القطاع الثقافي في المملكة».
وأضاف أن الشعار الجديد «يحمل بعداً ثقافياً ومعرفياً سينعكس بدوره على الفعاليات المصاحبة للمعرض».
وتقيم وزارة الثقافة والإعلام على هامش افتتاح المعرض حفل توزيع جائزة الكتاب التي تمنح سنوياً في فروع الكتب الدينية والفكرية والفلسفية والفنون والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية.
كما تكرم الوزارة خلال الافتتاح خمس مبادرات قرائية «أسهمت في خدمة ودعم القراءة والكتاب في المملكة، بهدف إيجاد بيئة تنافسية بين المجموعات، وتشجيع المجتمع على العطاء الثقافي والمعرفي».
ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أبرز الأحداث الثقافية السنوية التي تنظمها السعودية بجانب المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) ومعرض جدة الدولي للكتاب.
وكان المعرض يقام في بداياته بجهود الجامعات وخصوصاً جامعة الملك سعود ويُنظم في ردهات الجامعة وممراتها ثم انتقلت مسؤولية تنظيمه والإشراف عليه لوزارة التعليم العالي قبل أن تتولاه وزارة الثقافة والإعلام.
وقالت الوزارة في العام الماضي إن المعرض استقبل في دورة 2017 أكثر من 400 ألف زائر.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق