رئيسيمفكرة الأسبوع

الذهب يصعد مع تراجع الدولار قبيل قرار المركزي الأميركي

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء من أدنى مستوى في أسبوع كانت قد بلغته في الجلسة السابقة حيث تراجع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية في الوقت الذي يترقب فيه التجار نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي استمر يومين.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0،4 بالمئة إلى 1343،51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0738 بتوقيت غرينتش. وفي الجلسة السابقة لامس المعدن الأصفر أدنى مستوياته منذ 23 كانون الثاني (يناير) عند 1334،10 دولار للأوقية.
وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0،4 بالمئة إلى 13،9.80 دولار للأوقية.
وتتجه أسعار الذهب صوب الارتفاع للشهر الثالث على التوالي وزادت 3،1 بالمئة منذ بداية كانون الثاني (يناير) وهو أفضل أداء شهري منذ آب (اغسطس) ويرجع ذلك بدرجة كبيرة إلى ضعف الدولار.
ومن المتوقع أن يبقي المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء بينما يلمح إلى تشديد تدريجي للسياسة النقدية في وقت لاحق من العام مع استمرار نمو الاقتصاد الأميركي وبقاء معدل زيادة الوظائف قوياً.
ونزل الدولار مقابل سلة عملات يوم الأربعاء مما يظهر رد الفعل الهزيل تجاه خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الرئيس دونالد ترامب.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 0،4 بالمئة إلى 17،20 دولار للأوقية بعدما نزلت إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 17،03 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.
وزاد البلاديوم 0،4 بالمئة إلى 1058،74 دولار للاوقية بعدما نزل بنحو ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 1047 دولاراً للأوقية.
وارتفع البلاتين 0،7 بالمئة إلى 1002،90 دولار للأوقية. وزاد المعدن 8،4 بالمئة منذ بداية الشهر حيث يتجه صوب تحقيق أفضل أداء شهري منذ كانون الثاني (يناير) 2017.
ونزل البلاتين لأدنى مستوى في أسبوع خلال الجلسة السابقة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق