سياسة لبنانية

الحريري: ستكون لي مبادرة لتهدئة الاجواء واهداف عون وبري وانا شخصياً ادارة البلد بأفضل طريقة

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، انه ستكون له مبادرة لتهدئة الاجواء، معتبراً ان «البلد ليس بحاجة لا الى تصعيد ولا الى تأزيم، واهدافنا جميعاً، فخامة الرئيس ودولة الرئيس بري وانا شخصياً ان ندير هذا البلد بأفضل طريقة لما فيه مصلحة المواطنين».
موقف الرئيس الحريري جاء في اعقاب لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، تناولا خلاله المستجدات على الساحة المحلية، اضافة الى زيارة الرئيس الالماني فرانك شتاينماير الى لبنان.

الحريري
بعد اللقاء، تحدث الرئيس الحريري الى الصحافيين فقال: «لقد قابلت فخامة الرئيس وأكدنا على التهدئة التي يجب ان تحصل، وفخامته في هذا الجو. وتطرقنا كذلك الى زيارة الرئيس الالماني، واتفقنا ايضاً على عقد جلسة لمجلس الوزراء ان شاء الله هذا الخميس، اثر الزيارة التي سأقوم بها الى تركيا».
اضاف: «ان شاء الله تتجه الامور الى التهدئة والايجابية، فالبلد ليس بحاجة لا الى تصعيد ولا الى تأزيم. لقد سمعنا الكثير، وحصل هناك اعتذار من قبل الوزير باسيل. فلندع الامور عند هذا الحد، ومع الوقت نأمل ان تحصل التهدئة. وانا سأكمل جهودي في هذا الموضوع. وأرى انه من واجبنا ان نتطلع الى شؤون المواطن اللبناني وسط الازمة الاقتصادية التي نمر بها، فهذا هو الاساس. واهدافنا جميعاً، فخامة الرئيس ودولة الرئيس بري وانا شخصياً ان ندير هذا البلد بأفضل طريقة لما فيه مصلحة المواطنين. تحصل في بعض الامكنة مشاكل، وانا تحصل معي مشاكل معينة، يبقى المهم ان هناك مبادرة قريبة، أمل ان توصل الى حل».
ورداً على سؤال، قال الحريري: «جميعنا نعمل وانا ستكون لي مبادرة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق