مدنمفكرة الأسبوع

توقيع عقد لمشروع أطول برج في العالم في جدة

وقع مطورون عقاريون يسعون لبناء أطول ناطحة سحاب في العالم في مدينة جدة السعودية عقدا قيمته 620 مليون ريال (165 مليون دولار) لتنفيذ أعمال البنية التحتية في الموقع.
وقالت شركة جدة الاقتصادية، التي تقود الكونسورتيوم المسؤول عن المشروع، في بيان في وقت متأخر يوم الأربعاء إن شركة الفوزان للمقاولات العامة فازت بالعقد على أن ينتهي العمل خلال 12 شهراً.
بدأ تشييد برج جدة، الذي كان متوقعاً أن تصل تكلفته إلى 1،2 مليار دولار في البداية، منذ أعوام عدة وقال مسؤولون في وقت سابق إن البناء سينتهي بحلول 2020. ولم تذكر شركة جدة الاقتصادية في بيانها إن كان هذا الإطار الزمني ما زال قائما.
بدأ العمل في المشروع في وقت كان الاقتصاد السعودي مزدهرا فيه لكنه يواجه بيئة أكثر صعوبة الآن حيث تواجه سوق العقارات في المملكة مصاعب بسبب الأوضاع الاقتصادية الناتجة عن تراجع أسعار النفط.
ورئيس شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال وبكر بن لادن رئيس مجموعة بن لادن محتجزان منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في ما يتعلق بتحقيقات فساد واسعة النطاق.
والشركتان ضمن الكونسورتيوم المسؤول عن المشروع.
ويظهر عقد تنفيذ أعمال البنية التحتية أن السلطات السعودية ترغب في استمرار العمل بالمشروع ولا تريد أن يعرقل التحقيق العمل.
ومن المتوقع أن يتجاوز ارتفاع برج جدة الألف متر ليتجاوز برج خليفة في دبي الذي يتجاوز ارتفاعه 828 متراً.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق