أرقامارقام الأسبوع

النفط يسجل أعلى مستوى في عامين ونصف ومخزونات النفط الاميركية تهبط 5 ملايين برميل

قفزت أسعار النفط اثنين بالمئة يوم الأربعاء مسجلة أعلى مستوياتها في عامين ونصف العام مع استمرار الإضطرابات في إيران، العضو بمنظمة أوبك، لسادس يوم على التوالي وبيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة وألمانيا تحفز على الشراء.
ونشرت إيران قوات من الحرس الثوري في ثلاثة أقاليم لإخماد احتجاجات مناهضة للحكومة حسبما قال قائد الحرس الثوري يوم الأربعاء.
وأنهت عقود خام القياس الأميركي لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1،26 دولار، أو ما يعادل 2،09 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 61،63 دولار للبرميل قرب مستواها المرتفع للجلسة البالغ 61،67 دولار وهو الأعلى منذ حزيران (يونيو) 2015.
وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1،27 دولار أو 1،91 بالمئة إلى 67،84 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ أيار (مايو) 2015.

هبوط المخزونات الاميركية
وفي نيويورك قال معهد البترول الأميركي يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.
وأظهر بيانات من معهد البترول أن مخزونات الخام انخفضت خمسة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) لتصل إلى 427،8 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى هبوط قدره 5،1 مليون برميل.
وتراجعت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 2،1 مليون برميل.
وارتفعت مخزونات البنزين بواقع 1،8 مليون برميل بينما كان محللون شملهم استطلاع لرويترز قد توقعوا زيادة قدرها 2،2 مليون برميل.
وأظهرت بيانات معهد البترول أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، قفزت 4،3 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن ترتفع 477 ألف برميل.
وزادت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 280 ألف برميل يومياً إلى 7،6 مليون برميل يومياً.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق