أبرز الأخبارسياسة عربية

التحالف العربي: قطع خط إمداد رئيسي للحوثيين بين تعز والحديدة

قالت وكالة أنباء الإمارات (وام) الرسمية إن التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل في اليمن قتل عشرات المسلحين الحوثيين وقطع خط إمداد رئيسيا لهم يوم الأربعاء.
وربما يشكل الهجوم في شمال غربي تعز ثالث أكبر مدن اليمن تقدماً كبيراً لقوات التحالف الذي يدعمه الغرب في الحرب المستمرة منذ قرابة ثلاث سنوات.
ومن شأن هذا أن يعزز المكاسب التي تحققت الشهر الماضي في بلدة الخوخة المطلة على البحر الأحمر حيث حققت القوات الموالية للحكومة أكبر تقدم لها خلال شهور بعد مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في كانون الأول (ديسمبر) بعدما تخلى عن تحالفه مع الحوثيين المتحالفين مع إيران.
ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ومناطق كبيرة في شمال اليمن حيث يعيش أغلب سكان البلاد البالغ عددهم 25 مليون نسمة.
وقالت الوكالة الإماراتية إن مقاتلين يمنيين محليين تدعمهم قوات إماراتية اقتحموا معاقل الحوثيين بين الخوخة وبلدة حيس، على بعد نحو 25 كيلومتراً إلى الشرق في مسعى لتأمين السيطرة على مناطق على البحر الأحمر تمت السيطرة عليها الشهر الماضي.
ونقلت عن مصدر مسؤول بالقوات المسلحة الإماراتية قوله «نجح أفراد القوات المسلحة الإماراتية والمقاومة اليمنية في قطع خط إمداد ميليشيات الحوثي الإنقلابية بين تعز والحديدة جنوب مدينة حيس في إطار تأمين المناطق المحررة في الساحل الغربي مخلفة عشرات القتلى بين صفوف الميليشيات الحوثية».
وقال سكان إن الحوثيين، الذين يسيطرون على معظم محافظة تعز ويحاصرون قوات موالية للحكومة في عاصمة المحافظة، لا يزالون يتلقون إمدادات عبر محافظة إب المجاورة.
ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم قوات الحوثيين للتعليق. ولم تتحدث وسائل الإعلام الموالية للحوثيين عن أي قتال في المنطقة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق