دولياتعالم

اطلاق نار في قاعدة اميركية في انكلترا بعد «اقتحام سيارة لبوابتها»

أوقفت الشرطة الاثنين رجلاً في قاعدة جوية اميركية في سافوك في شرق انكلترا، بعد اقتحام سيارة لحاجز على احد مداخلها ما دفع بالحراس الاميركيين إلى فتح النار، على ما أعلن مسؤولون.
وقالت شرطة سافوك في تغريدة بعيد ظهر الاثنين انها تعاملت مع «حادث كبير في قاعدة ميلدنهال التابعة لسلاح الجو الملكي» التي تؤوي جناح التزود بالوقود في الجو التابع لسلاح الجو الاميركي، مؤكدة انتهاء «اي تهديد للسكان او للذين في القاعدة» موضحة انها «لا تبحث عن أحد في الموقع».
وتم تطويق قاعدة ميلدنهال الواقعة على بعد 110 كلم الى شمال شرق لندن، لفترة وجيزة قبل اعادة فتحها في الساعة 14،35 ت غ، على ما أكد متحدث باسم القاعدة.
وأكدت الشرطة تلقي بلاغ في حوالى الساعة 13،40 ت غ بشأن وقوع حادث مضيفة ان «القاعدة اغلقت بالكامل وتحركت وحداتنا على الفور». وتابعت ان «عسكريين اميركيين أطلقوا النار وتم اعتقال رجل اصيب بجروح ورضوض. ولم يصب اي شخص اخر بجروح نتيجة هذا الحادث».
كما اضافت ان مدارس المنطقة ستواصل عملها المعتاد.
وافاد مصدر حكومي ان الحادث نتج عن محاولة سيارة اقتحام حاجز عند مدخل القاعدة.
وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع «أبلغنا بوقوع حادث على نقطة دخول الى قاعدة ميلدنهال التابعة للقوات الجوية الملكية».
وأعلنت القاعدة على موقعها على الانترنت عن اقفالها تماماً في الساعة 13،00 ت غ بعد معلومات عن احداث داخلها.
وشكلت القاعدة في 2015 هدفاً لمحاولة اعتداء تم احباطها. وحكم على البريطاني الذي سعى الى تنفيذ اعتداء عليها مستوحى من اساليب تنظيم الدولة الاسلامية على موظفين عسكريين اميركيين متمركزين في القاعدة، بالسجن مدى الحياة في العام 2016.

ا ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق