دولياترئيسي

عودة التيار الكهربائي لمطار أتلانتا بعد انقطاع عطّل اكثر من الف رحلة

ألغيت أكثر من ألف رحلة جوية الأحد في أكثر مطارات العالم ازدحاماً بمدينة أتلانتا الأميركية حيث تسبب انقطاع للكهرباء دام قرابة 11 ساعة لتوقف حركة الملاحة الجوية. وقالت شركة كهرباء جورجيا في بيان أن «التيار الكهربائي عاد لكل النشاطات الأساسية للمطار»، مضيفة أن تحقيقات أولية كشفت أن حريقاً ألحق ضرراً بكابلات وأدى إلى انقطاع التيار.

عاد التيار الكهربائي إلى مطار أتلانتا، أكثر مطارات العالم ازدحاماً، بعد إحدى عشرة ساعة على الإعلان عن عطل كبير أثر على مئات الرحلات الجوية وآلاف الركاب، حسبما أعلنت سلطات المطار.
وقال مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي في أتلانتا على حسابه على تويتر أن «التيار عاد في كل المنشآت».
وأدى العطل في هذا المطار الذي يستخدمه أكبر عدد من المسافرين في العالم، إلى تأخير أو إلغاء مئات الرحلات.
وكانت سلطة المطار ذكرت في بيان أن «مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي واجه عطلا في التيار الكهربائي بعيد الساعة 13،00 (18،00 ت غ)». وأضافت إن «برج المراقبة يعمل بشكل عادي، لكن عمليات الاقلاع تأخرت لأن مباني المطار لا تعمل».
ومنعت الإدارة الفدرالية للطيران الهبوط في مطار أتلانتا ما اضطر عدد من الرحلات إلى العودة أدراجها.
وذكرت مواقع إلكترونية متخصصة في النقل الجوي أن مئات الرحلات تأخرت أو ألغيت. وأضافت أن ثمانين بالمئة من الرحلات في الاتجاهين تأخرت.
وظهر في صور ولقطات فيديو مسافرين يسيرون في ممرات لا أضواء فيها سوى النور الذي يدخل من النوافذ.
وأعلن المطار أنه «قدم أكثر من خمسة آلاف وجبة طعام لمسافرين، ما يعطي فكرة عن عدد الذين تأثروا بهذا الحادث»، وأضاف المطار أن «القطارات ستعمل من جديد قريباً».
من جهتها، قالت شركة كهرباء جورجيا في بيان أن «التيار الكهربائي عاد لكل النشاطات الأساسية للمطار»، معتبرة أن هذا العطل «نادر جداً». وأضافت أن تحقيقات أولية كشفت أن حريقاً ألحق ضرراً بكابلات وأدى إلى انقطاع التيار.
وكانت مصادر تحدثت عن انقطاع خط كهربائي بسبب ورشة للبناء واندلاع حريق بالقرب من مبنى القطارات المخصصة للمطار. لكن مطار أتلانتا قال أنه «يحقق في أسباب الحادث».
وأضافت شركة الكهرباء أنه «لم يكن هناك أي موظف أو مسافر معرضاً للخطر في أي وقت».

فرانس 24/أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق