رئيسيسياسة عربية

مقتل رئيس بلدية مصراتة في ليبيا بعد خطفه

أفاد مصدر في أجهزة الأمن التابع لمدينة مصراتة الليبية الاثنين عن مقتل رئيس البلدية محمد مفتاح اشتيوي بعد أن خطفه مسلحون مساء الأحد عند خروجه من مطار المدينة. وأكد مستشفى مصراتة تسلم جثة اشتيوي عليها آثار رصاص. من جهته عبّر الموفد الخاص للأمم المتحدة لليبيا غسان سلامة على حسابه في تويتر عن «عميق حزنه وصريح شجبه لاغتيال عميد بلدية مصراتة».

أقدم مسلحون على قتل رئيس بلدية مصراتة ثالث مدن ليبيا، بعد خطفه مساء الأحد كما أفاد مصدر في أجهزة الأمن في المدينة الاثنين.
وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه أن مسلحين لاحقوا سيارة محمد مفتاح اشتيوي وخطفوه عند خروجه من مطار مصراتة، الواقعة على بعد 200 كلم شرق طرابلس، موضحاً أن جثته تركت بعد ذلك في شارع.
وأكد مستشفى المدينة تسلم جثة عليها آثار رصاص.
وقال المصدر نفسه إن شقيق رئيس البلدية الذي كان معه في السيارة نفسها جرح لكنه ليس في حالة خطيرة.
وكان اشتيوي عائداً من رحلة رسمية في تركيا مع أعضاء آخرين في المجلس البلدي انتخبوا جميعاً في 2014 ويفترض أن تنتهي ولايتهم في نهاية 2018.
وعبّر الموفد الخاص للأمم المتحدة لليبيا غسان سلامة على حسابه في تويتر عن «عميق حزنه وصريح شجبه لاغتيال عميد بلدية مصراتة»، مشيراً إلى أن اشتيوي «كان حريصاً على مدينته وبلاده، عاملاً نشطاً لإرساء السلم الأهلي، ساعياً بما أؤتي من قوة لتغليب لغة الوئام والوفاق».

ا ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق