سياسة لبنانية

القبض على قاتل الديبلوماسية البريطانية

تمكنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من القاء القبض على قاتل الدبلوماسية البريطانية ريبيكا ديكس (30 عاماً) التي عثر على جثتها على أتوتوستراد المتن السريع صباح السبت الفائت، وقد تبين ان القاتل هو سائق تاكسي لبناني يدعى «طارق. ح».
وفي التفاصيل ان طارق كان قد أقلّ ديكس من الجميّزة ليل الجمعة الفائت حيث كانت تسهر، وإنتقل بها من الاشرفية الى أتوتوستراد المتن السريع وهناك حاول الاعتداء عليها، ورمى جثتها بعد ان لف حبلاً حول عنقها.
وافاد مندوبنا أن «شعبة المعلومات استطاعت أن تلاحق سيارة القاتل الذي اعترف بجريمته، من خلال كاميرات مراقبة مثبتة من قبل وحدة غرفة «التحكم المروري» بين منطقة الاشرفية ونهر الموت».
وعُثر على جثة الشابة مساء السبت على جانب الطريق السريعة.
واوضح المصدر الذي رفض كشف هويته انه تم العثور على جثة الشابة مساء السبت و«الانطباع الاولي انها ليست جريمة سياسية»، مضيفاً ان اسمها ريبيكا دايكس.
وتابع يقول تقوم السلطات بالتحقيق في معلومات اشارت الى تعرضها للاغتصاب على ما يبدو.
وقال السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر «إن السفارة بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر»، مقدماً تعازيه الى اسرة «بيكي».
واضاف السفير في بيان ارفقت به صورة الضحية وهي تبتسم «نعمل عن كثب مع السلطات اللبنانية التي تجري التحقيقات اللازمة».
وكانت الاسرة اعلنت في بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية «لقد صدمنا لوفاة محبوبتنا ريبيكا. نبذل كل الجهود لفهم ماذا حصل».
وبحسب المعلومات على صفحتها على فايسبوك، فان دايكس كانت موظفة تابعة لهيئة التنمية الدولية في بريطانيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق