سينما

نقاد يستقبلون بحفاوة أحدث جزء من (ستار وورز) قبل يوم من عرضه

استقبل معظم النقاد بحفاوة فيلم (ستار وورز: ذا لاست جيدي) يوم الثلاثاء وذلك قبل يوم واحد من بدء عرض أحدث جزء من سلسلة الخيال العلمي في شتى أنحاء العالم فيما يتوقع أن يكون أكبر فيلم سينمائي يحقق إيرادات في 2017.

وأعطى معظم النقاد هذا الفيلم الذي أنتجته شركة والت ديزني أربع أو خمس نجوم إلى جانب الإشادة بما يجسده من طاقة وأحاسيس. وحصل الفيلم على تقويم «جديد» بلغ 94 في المئة في موقع روتين توميتوز دوت كوم المتخصص في تقويم الأفلام.
ويبدأ عرض الفيلم في دور السينما في 13 كانون الأول (ديسمبر) وهو امتداد لفيلم (ستار وورز: ذا فورس أويكنز) الذي صدر في 2015 وأصبح ثالث أكبر فيلم يحقق إيرادات في التاريخ بعدما جمع أكثر من ملياري دولار. وكتب هذا الفيلم وأخرجه ريان جونسون.
ويمثل الفيلم آخر ظهور للممثلة كاري فيشر التي لعبت دور الأميرة ليا. وتوفيت فيشر عن 60 عاماً في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بعد أسابيع من انتهاء تصوير الفيلم.
واعتبرت صحيفة لندن تايمز أن هذا أفضل جزء من سلسلة (ستار وورز) حتى الآن ووصفته بأنه «فيلم ذكاء وتساؤل وإبهار بصري وفيلم تعززه مشاعر قوية غير متوقعة تماماً ومدمرة أحيانا».
وكانت مجلة فاريتي من بين حفنة من النقاد الأقل تحمساً للجزء الجديد ووصفت الفيلم بأنه «خيبة أمل في نهاية المطاف».
وقالت شبكة (سي.إن.إن) إن (ذا لاست جيدي) «يبدو وكأنه خيبة أمل كبيرة وفيلم أقل بكثير من سابقه في إشاعة الحماس لإنتاج جزء جديد في الثلاثية».
وقبل نشر آراء النقاد توقع بوكس أوفيس دوت كوم أن يحقق (ذا لاست جيدي) إيرادات تتراوح بين 185 مليون دولار و215 مليون دور في أميركا الشمالية في أول أسبوع لعرضه وهو ما سيجعله أحد أكبر الأفلام في التاريخ التي تحقق إيرادات في أول عرض لها.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق