رئيسيمفكرة الأسبوع

الذهب يرتفع لكن الزخم يتأثر سلباً بفعل توقعات بزيادة اسعار الفائدة الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب قليلاً في ظل تراجع الدولار يوم الاثنين، لكنها افتقرت إلى الزخم اللازم كي ترتفع أكثر لتأثرها سلباً بتوقعات بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 0751 بتوقيت غرينتش صعد الذهب في التعاملات الفورية 0،.2 بالمئة إلى 1249،90 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ 26 تموز (يوليو) عند 1243،71 دولار الأسبوع الماضي.
وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0،3 بالمئة إلى 1251،70 دولار.
وتخلى الدولار عن بعض مكاسبه المبكرة يوم الاثنين، لكن بيانات الوظائف الأمريكية التي فاقت المتوقع والتوقعات بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة كبحت الخسائر وقدمت دعماً أساسياً.
وأظهرت بيانات الوظائف يوم الجمعة زيادة الوظائف في تشرين الثاني (نوفمبر) بما يرسم صورة لاقتصاد متين يقول المحللون إنه لا يحتاج إلى تحفيز مالي من النوع الذي يقترحه الرئيس دونالد ترامب حتى مع استمرار زيادات الأجور المتوسطة.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الرئيسية خلال اجتماعه بشأن السياسة النقدية الذي يعقد يوم الثلاثاء ويستمر يومين وأن يعطي تصوراً بشأن زيادات أخرى العام المقبل.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0،1 في المئة إلى 15،82 دولار للأوقية.
وارتفع البلاتين 0،3 في المئة إلى 890 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ شباط (فبراير) 2016 الأسبوع الماضي فيما صعد البلاديوم 0،2 في المئة إلى 1008،50 دولار للأوقية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق