أبرز الأخبارسياسة عربية

الملك سلمان يبحث مع تيريزا ماي العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

أجرت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي محادثات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز حضرها ولي العهد الامير محمد بن سلمان الاربعاء، قبل محادثات في الاردن، المحطة الاخيرة من جولتها في الشرق الاوسط.
وكانت ماي زارت السعودية مساء الاربعاء بعد زيارة غير معلنة الى بغداد التقت خلالها نظيرها العراقي حيدر العبادي واشادت فيها بالانتصارات العسكرية الاخيرة ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
واوردت وكالة الانباء السعودية في بيان مقتضب ان الملك استقبل ماي وانهما عقدا جلسة مباحثات استعرضا فيها «العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة».
وكانت ماي اعربت في بغداد عن قلقها ازاء الازمة الانسانية في اليمن حيث تقود السعودية تحالفاً عربياً يتدخل عسكرياً في اليمن منذ آذار (مارس) 2015 الى جانب القوات الحكومية وضد الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
ومنذ اسبوعين، فرض التحالف حصاراً كاملاً على المناطق الواقعة تحت سيطرة المتمردين بعد إقدام الحوثيين على إطلاق صاروخ باتجاه العاصمة السعودية تم اعتراضه قبل وصوله. وسمح بوصول مساعدات الى صنعاء والى مرفأ يمني على البحر الاحمر خلال اليومين الماضيين.
وبدأت ماي الثلاثاء جولة تستمر ثلاثة ايام الى الشرق الاوسط بهدف تعزيز العلاقات في المنطقة. وستجري الخميس محادثات مع العاهل الاردني عبدالله الثاني ورئيس الوزراء هاني الملقي.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق