Life Styleمتفرقات

هل تطرح يوماً ملابس وحقائب «شانيل» للبيع عبر الإنترنت؟

لا يخطط بيت أزياء شانيل الفرنسي المرموق لطرح ملابسه المميزة أو حقائبه الشهيرة للبيع عبر الإنترنت في القريب العاجل مما يجعله أحد بيوت الأزياء القليلة الباقية التي تحجم عن هذه الخطوة فيما أقدم منافسون عليها لجذب زبائن جدد.
 
وتبيع العلامة التجارية لشانيل، المعروفة بالبدل الصوفية والحقائب الجلدية التي يفوق ثمنها 4300 دولار، بالفعل عطوراً مثل (شانيل 5) عبر الإنترنت وكذلك نظارات شمسية ومستحضرات للتجميل.
لكن برونو بافلوفسكي رئيس قسم الموضة في شانيل قال إن بيت الأزياء الشهير سيقف عند الحد في ما يتعلق بمبيعات الإنترنت في المستقبل المنظور.
وأضاف في مؤتمر لمجلة فوغ في باريس «إذا أعطيت كل شيء للجميع على الفور، أعتقد أنك ستفقد حصرية منتجاتك… لا أقول إننا لن نجرب الأمر يوماً ما لكن إن فعلنا ذلك فسيكون لأننا نعتقد حقاً بوجود قيمة مضافة ما».
وتقول شركة الاستشارات (باين) إن مبيعات الإنترنت ستشكل هذا العام نحو عشرة بالمئة من عائدات سوق السلع الكمالية فيما تتوقع أن تصل تلك النسبة إلى 25 بالمئة بحلول عام 2025.
لكن بافلوفسكي قال إن النهج الذي تتبناه شانيل لم يؤثر على سير العمل مشيرا إلى أن العلامة التجارية، التي أسستها غابرييل «كوكو» شانيل عام 1910، تروق لعدد متزايد من المشترين الشباب ولديها قوائم انتظار لبيع حقائبها التي تحقق أفضل مبيعات.
وتشير بيانات أرسلها بيت الأزياء الفرنسي لبورصة أمستردام إلى أن الأرباح الصافية لشانيل تراجعت نحو 35 بالمئة في 2016 كما انخفضت المبيعات تسعة بالمئة لتسجل 5،7 مليار دولار. وسجل أغلب منافسي شانيل الكبار ارتفاعاً في نسب المبيعات هذا العام.
وقال بافلوفسكي إن الزبائن يريدون ارتداء ملابس شانيل مضيفاً أنهم سيبحثون توفير «خدمات إلكترونية» تسمح للمشترين بحجز منتجات عبر الإنترنت أو ترتيب مواعيد مع متاجر شانيل.
وتابع «كلما أكون في الصين أقابل زبائن يقولون: لا تتيحوا التجارة عبر الإنترنت أبداً لأنه في اليوم الذي تقدمون فيه على هذه الخطوة لن تصبح المنتجات حصرية بالنسبة الينا».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق