دولياترئيسيسياسة عربية

واشنطن تصادق رسمياً على عقوبات ضد بيونغ يانغ قبيل جولة ترامب التي تبدأ اليوم

صادقت الولايات المتحدة رسمياً الخميس على عقوبات كانت اعلنت عن فرضها في حزيران (يونيو) لمنع وصول كوريا الشمالية الى النظام المالي الاميركي، وذلك قبل جولة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاسيوية التي يهيمن عليها التهديد النووي لكوريا الشمالية.
وتستهدف وزارة الخزانة الاميركية خصوصاً مصرف داندونغ، الواقع على الحدود مع كوريا الشمالية، وهو اول بنك صيني تطاوله عقوبات اميركية اذ تتهمه الولايات المتحدة بأنه «قناة للانشطة المالية غير المشروعة» لبيونغ يانغ، ولا سيما لصالح برامجها البالستية والنووية.
كما اصدرت وزارة الخزانة الاميركية وثيقة الخميس تحذر فيها المؤسسات المالية من الاساليب التي يستخدمها نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون للتحايل على العقوبات الاميركية والدولية.
ويستعد ترامب لاجراء جولة اسيوية تنطوي على تحديات وتشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفييتنام والفيليبين وتمتد من 3 الى 14 تشرين الثاني (نوفمبر) ضمناً.
يأتي ذلك في وقت رجحت تقارير اعلامية الخميس نقلا عن وكالة التجسس الكورية الجنوبية ان تكون بيونغ يانغ بصدد اجراء تجربة صاروخية جديدة قبل ايام فقط من زيارة ترامب الى شبه الجزيرة الكورية المقسمة.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق