سياسة لبنانية

بري أمام الوفد البرلماني الاوروبي: الانتخابات في موعدها

«هذا المجلس أنقذ لبنان في مرحلة الفراغ الرئاسي»

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري امس ان «لبنان ذاهب الى الانتخابات النيابية في موعدها على اساس النظام النسبي لأول مرة»، مؤكداً اهمية هذه الإنتخابات «ودورها في حماية الإستقرار في لبنان وصونه».
وأضاف خلال استقباله الوفد البرلماني الأوروبي بعد ظهر امس برئاسة ماريزا ماتياس ان «هذا المجلس رغم تمديد ولايته انقذ لبنان في مرحلة الفراغ الرئاسي».
وجدد القول ان «اهم مساعدة يمكن ان تقدمها اوروبا للبنان لمواجهة مشكلة النازحين السوريين هي التسريع في الحل السياسي في سوريا»، مشيداً بالمشاركة الأوروبية الفاعلة في قوات «اليونيفيل» في الجنوب.
وكان بري استقبل ظهراً لجنة الدفاع في البرلمان الإيطالي برئاسة فرانشيسكو غاروفاني، وتناول الحديث التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين.

مراد
والتقى بري بعد الظهر رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد الذي قال بعد اللقاء: «دار الحديث حول الأوضاع الراهنة وموضوع قانون الإنتخابات والإستحقاق الإنتخابي المقبل. وأكد دولته ان الإنتخابات ستجري في موعدها ولا يوجد اي تأجيل او تعديل او تغيير، وهذا يطمئن المواطنيين القلقين ازاء هذا الموضوع. كذلك تناولنا الضائقة المعيشية التي يعانيها الناس خصوصاً عندنا في البقاع، ونأمل من الحكومة ان تعالج العديد من القضايا التي تهم الناس في ما تبقى من الوقت والا تستمر مكتوفة الأيدي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق