متفرقاتمن هنا وهناك

أغلى حذاء في العالم يعرض في دبي بـ 15 مليون دولار!

يتوفر بين يديك حالياً وفي هذه اللحظة 15 مليون دولار… ماذا تفعل بها؟ تستثمرها؟ تشتري منزل الأحلام؟ تؤسس جمعية خيرية؟ أو تشتري أغلى حذاء في العالم!

وسيُعرض أغلى حذاء في العالم من تصميم مصممة الأزياء البريطانية ديبي وينغهام، في مقابل 15 مليون دولار، أي حوالي 55 مليون درهم، في فندق “رافلز” بدبي، احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة على إنشاء الفندق الفاخر.
ويتميز الحذاء الذي صنع خصيصاً لأحد زبائن وينغهام، بتصميمه المرصع بأكثر من ألف قطعة ألماس – من بين أكثر الأنواع ندرة في العالم، نسبة إلى لونها وحجمها وشدة نقائها – وخيوط الذهب المنسوجة على لوح ذهبي بعيار 24 قيراطاً. ويتضمن الحذاء أيضاً ألماستين ورديتين تزن كل واحدة منهما ثلاثة قراريط، ويبلغ سعر الواحدة 4.4 مليون دولار، فضلاً عن تضمنه أيضاً ألماستين لونهما أزرق، تزن كل واحدة منهما قيراطاً واحداً، ويبلغ سعر الواحدة 1،9 مليون دولار.
وسيعرض الحذاء في الثاني والثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) خلال حفل «شاي ما بعد الظهيرة»، ستحضره وينغهام بالإضافة إلى عدد من مصممي الأزياء العالميين والمهتمين في مجال الموضة.
وكانت قد صممت وينغهام التي لقبت بـ «أغلى مصممة أزياء في العالم»، أغلى فستان في العالم، والذي زين بالألماس الأسود النادر، فضلاً عن «أغلى عباءة في العالم» مرصعة بـ الألماس الأحمر، لتقوم بعد ذلك بـ«نقلة نوعية” من تصميم الأزياء إلى فن تزيين قوالب الحلوى، إّذ قامت أيضاً بتصميم أغلى كعكة في العالم،” لتضيفها إلى قائمة أغلى التصاميم التي تعمل عليها.
وتقول وينغهام إنها بدأت العمل على قطع فاخرة مرصعة بالألماس بناء على طلب زبائنها، مضيفة: «يمتلك الكثيرون من عملائي قطعاً ثمينة عدة من الحلي التي تُحفظ في مكان آمن، ويرتدونها مرة أو مرتين فقط طوال حياتهم. ولكن، مع استخدام الأحجار الكريمة لتصميم قطع فنية بناءً على طلبهم، يمكنني صنع قطع تثير إعجابهم طوال الوقت».

سي ان ان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق