رئيسيسياسة عربية

التحالف الدولي يقر بقتل 51 مدنياً آخرين في العراق وسوريا

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية يوم الخميس إن 51 مدنياً آخرين قتلوا في ضربات بالعراق وسوريا مما يرفع إجمالي عدد المدنيين الذين قتلوا منذ عام 2014 إلى 786 .
وأضاف التحالف في بيان أنه فحص في أيلول (سبتمبر) 127 تقريراً وأن 51 حالة وفاة إضافية حدثت في 16 واقعة تعود إلى شباط (فبراير) اعتبرها موثوقاً بها.
ويقول التحالف الذي يقاتل لهزيمة المتشددين في العراق وسوريا إنه يبذل قصارى جهده لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.
ويقل الإحصاء الرسمي للجيش بفارق كبير عن تقديرات المنظمات الخارجية. وتقول جماعة (إيروورز) لمراقبة تداعيات الحرب إن 5637 مدنياً على الأقل قتلوا في ضربات التحالف.
وشنت القوات العراقية يوم الخميس هجوماً لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من آخر رقعة من الأراضي الخاضعة لسيطرته في العراق وقال الجيش السوري وحلفاؤه إنهم يعتزمون التقدم نحو آخر معقل للمتشددين في سوريا.
ويستهدف الهجومان المنفصلان على جانبي الحدود العراقية – السورية إلى توجيه ضربة أخيرة لدولة «الخلافة”» التي أعلنها تنظيم الدولة الإسلامية والتي تهاوت هذا العام في سوريا والعراق مع فقدان التنظيم لمدينتي الموصل والرقة ومساحات أخرى من الأراضي.
المهم ان التحالف الغربي يقر بجريمة قتل المدنيين غير ان الروس الذين يشنون الغارات على المستشفيات والمدارس والاحياء السكنية في سوريا ويقتلون ابرياء لم يعترفوا مرة واحدة بما تجني ايديهم، بل هم دائماً يتهمون غيرهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق