أرقامارقام الأسبوع

أسواق النفط تتحسن وبرنت يقترب من 60 دولاراً للبرميل

استقرت أسعار النفط يوم الجمعة ويحوم خام برنت قرب 60 دولاراً للبرميل، بدعم من تصريحات لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يدعم فيها تمديد تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك.
 
وبحلول الساعة 0648 بتوقيت غرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ثلاثة سنتات أو 0،05 بالمئة إلى 59،33 دولار للبرميل.
ويزيد برنت حالياً بمقدار الثلث عن أدنى مستوياته في 2017 التي لامسها في حزيران (يونيو)، وبلغ مستويات لم يسجلها منذ منتصف 2015.
وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 52،61 دولار للبرميل متراجعاً ثلاثة سنتات أو 0،06 بالمئة عن الإغلاق السابق، لكنه ارتفع بمقدار الربع عن أدنى مستوياته في 2017 التي سجلها في حزيران (يونيو).
والخام الأميركي أضعف نسبياً من برنت بسبب ارتفاع الإنتاج الأميركي الذي يكبح الأسعار في الولايات المتحدة.
كان ولي العهد السعودي قال لرويترز يوم الخميس إن المملكة ستدعم تمديد خفض الإنتاج في مسعى لتحقيق الاستقرار بين العرض والطلب.
ورغم أن تزايد احتمالات تمديد أوبك لتخفيضات الإنتاج عزز التوقعات بتحقيق التوازن في السوق، يظل إنتاج الخام الأميركي يمثل مشكلة للمنظمة في الوقت الذي تسعى فيه جاهدة لتصريف تخمة المعروض العالمي.
وارتفع إنتاج الخام الأميركي 1،1 مليون برميل يومياً إلى 9،5 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 20 تشرين الأول (أكتوبر)، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق