Life Styleتقنية-الغد

أخيراً… إطار ذكي لعرض صورك الرقمية

هل أنت مغرم بصورك التي تنشرها عبر حساباتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟ الآن يمكنك إضافة هذه الصور الرقمية في إطار ضمن ديكور منزلك.

إذ قدم مصمم الديكور الشهير بقطعه الجريئة، جوناثان ألدر، إطاراً يمكنه فعل ذلك بالضبط، وذلك بعد سنوات قضاها ألدر في محاولة دمج التكنولوجيا بطريقة خفية مع تصميم الديكور المنزلي، لتصبح جزءاً طبيعياً منه، لكنه في النهاية توصل إلى أن التكنولوجيا جزء جميل في الحياة ولا يتوجب إخفاؤه عن الأنظار.
وتعاون ألدر مع شركة “Aura” الناشئة لتصميم إطار للصور يتصل بتطبيق يعمل على سحب الصور ويمكّن عرضها بالإطار، ويستخدم التطبيق الذكاء الصناعي بتقنية تعلّم الآلات لاختيار أفضل الصور عبر الهواتف الذكية.
ويعمل الإطار، بفضل تقنية التعرف على الوجوه، بابتكار ألبومات صور بشكل أوتوماتيكي، ويتجنب الإطار أخذ الصور التي تتصف بقلة الوضوح أو خفة ألوانها أو الصور المكررة أو صور الأشخاص العاريين، حيث يتعرف الإطار على طبيعة تلك الصور باستخدام برمجيات الذكاء الاصطناعي.
وقد انتشرت إطارات الصور الرقمية بشكل واسع قبل حوالي العشرة أعوام، لكن موضتها اختفت، واتسمت تلك الإطارات بقلة جاذبيتها واتصالها بشريح “SD” لتحميل الصور.
ويبلغ سعر إطار “Alder” بالنسخة الحصرية الزرقاء، 399 دولاراً، وقد عيّن ألدر مديراً إبداعياً بشركة “Aura” وسيعمل على ابتكار تصميم ثانٍ العام المقبل.
ويمكن إضافة صور جديدة لهذه الألبومات، كما يمكن للأصدقاء وأفراد العائلة المشاركة بإضافة صور لهذه الألبومات من بعد، ويمكن للمستخدم أن يسحب الصورة للأعلى لإظهار إعجابه بها ليتلقى مزود الصورة تنبيهاً بها.
كما يحوي الإطار أجهزة استشعار للحركة، ما يساعد في تغيير الصور بإيماءات معينة للانتقال إلى الصورة التالية.

سي ان ان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق