دولياتعالم

مجموعة السبع تتفق على ممارسة مزيد من الضغوط على كوريا الشمالية

البيت الابيض: اميركا ترى التهديد النووي الكوري الشمالي تحت السيطرة

قال مسؤول كبير بوزارة المالية اليابانية يوم الخميس إن وزراء مالية مجموعة السبع اتفقوا على التعاون في اتخاذ إجراءات مناسبة ضد المحاولات التي تبذلها كوريا الشمالية لتفادي عقوبات الأمم المتحدة.
وأضاف ماساتسوجو أساكاوا نائب وزير المالية للشؤون الدولية إن من النادر أن يكشف وزراء المالية لمجموعة السبع حقيقة أنهم التقوا على هامش اجتماع لمجموعة العشرين وهو ما يعد إظهارا لعزم الاقتصادات المتقدمة على زيادة الضغط على كوريا الشمالية في أعقاب استفزازاتها الأخيرة.
وتابع بعد حضوره عشاء لوزراء مالية المجموعتين «اتفقت مجموعة السبع على تعزيز التعاون من خلال أمور منها اتخاذ خطوات لمواجهة المحاولات الكورية الشمالية لتفادي عقوبات الأمم المتحدة». وحضر أساكاوا العشاء نيابة عن وزير المالية تارو أسو.

تحت السيطرة
وفي واشنطن قال كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي يوم الخميس إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتقد أن التهديد الذي تمثله القدرات النووية الكورية الشمالية تحت السيطرة حالياً لكنه أكد أن بلاده لن تسمح لبيونغ يانغ بتطوير أسلحة تمكنها من ضرب الولايات المتحدة.
وقال كيلي «إن بلداً طور قدرات (صواريخ) باليستية عابرة للقارات بدرجة جيدة ويطور إمكانات لحملها رؤوسا نووية أعتقد… أنه لن يتم السماح لهذا البلد بامتلاك قدرة الوصول إلى بلدنا».
وأضاف المسؤول الأميركي «حتى الآن نعتقد أن التهديد تحت السيطرة لكن بمرور الوقت إذا تطور عما هو عليه اليوم. حسناً دعنا نأمل في نجاح الدبلوماسية».

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق