سياسة لبنانية

بري: الوحدة بين اللبنانيين اهم سلاح لمواجهة التحديات والاخطار

المشنوق: لقاء كليمنصو ايجابي والانتخابات في موعدها

غلب الطابع الإقليمي على لقاء الاربعاء النيابي اليوم، ونقل النواب عن الرئيس نبيه بري قوله «ان أهم سلاح لمواجهة التحديات والأخطار في المنطقة هو الوحدة بين اللبنانيين. وان كل ما يحصل على المستوى الداخلي من خطوات لتعزيز هذه الوحدة هو أهم بل العامل الأساسي لتحصين لبنان».
اضاف: «ان ما قمنا ونقوم به على كل الصعد يصب في هذا الإطار ومنها اللقاء الثلاثي الذي جمعني مع الرئيس الحريري والنائب جنبلاط، وان هذا اللقاء يندرج في هذا الإطار وليس موجها بطبيعة الحال ضد اي طرف او فريق».
واستقبل الرئيس بري في اطار لقاء الاربعاء النواب السادة: أيوب حميد، ناجي غاريوس، علي بزي، علي المقداد، قاسم هاشم، عبد المجيد صالح، بلال فرحات، ميشال موسى، هاني قبيسي، هنري حلو، انطوان سعد، علاء الدين ترو، نبيل نقولا، عباس هاشم، نوار الساحلي، ياسين جابر، علي خريس، وعلي فياض.
وإستقبل الرئيس بري بعد لقاء الاربعاء وزير الداخلية نهاد المشنوق، الذي قال: «مع دولة الرئيس بري لا تحتاج الى كثير من الوقت لتأخذ الاجوبة على أسئلتك. تم الحديث حول الإنتخابات النيابية وقانون الإنتخابات وما يجب ان نقوم به لإجراء هذه الإنتخابات في موعدها. ودولة الرئيس منفتح وجاهز لكل مناقشة حول هذا الموضوع».
وحول البند الذي سيناقش اليوم في مجلس الوزراء في شأن الإعتمادات للانتخابات، قال: «هذه مصاريف تقليدية وليس لها علاقة بتطوير الأحوال الشخصية».
سئل عن اللقاء الثلاثي بين الرئيس بري والحريري والنائب جنبلاط، قال: «لقد تكلمت عنه عند حصوله، وهو لقاء إيجابي وبناء ويهدف لمزيد من الحوار بين كل القوى السياسية لأخذ الإحتياطات اللازمة لأن ما يجري حولنا كبير جداً، وعلى القوى السياسية اللبنانية ان تكون اكثر قدرة على التماسك والتفاهم».
سئل: هل هناك ما يعيق الإنتخابات في موعدها؟
اجاب: لا ابداً.
سئل: يحتاج قانون الإنتخاب الى تعديل اذا لم تستخدم الطاقة الممغنطة؟
اجاب: «موجود نص في القانون يسمح بإستعمال الهوية او جواز السفر البند المتعلق بالإنتخاب في مكان السكن هو بحاجة الى تعديل اذا لم يكن هناك بطاقة بيومترية».
سئل: هل سيعدل؟
اجاب: هذا يحتاج الى اتفاق بين الاطراف وليس وزارة الداخلية فقط، والمشاورات جارية في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق