سينما

فضائح الفيفا الى الشاشة العريضة مع بن آفلك ومات دامون

الممثل جون غودمان طرح كخيار محتمل لأداء دور الأميركي تشاك بليزر (70 عاماً) ذي اللحية البيضاء

قال مؤلف كتاب يصدر قريباً عن فضيحة فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن الممثل بن أفليك سيساعد في إنتاج فيلم روائي طويل مقتبس عن الكتاب.

وقال المؤلف والصحفي الأميركي كين بنسينجر لرويترز إن أفليك وصديق طفولته الممثل مات ديمون سيكونان ضمن صناع الفيلم – الذي لم يتحدد اسمه بعد – لصالح شركة وورنر براذرز.
ومن المتوقع أن يركز الفيلم على شخصية الأميركي تشاك بليزر المسؤول السابق بالفيفا. وقال بنسينجر إن اسم الممثل جون غودمان طرح كخيار محتمل لأداء دور بليزر (70 عاماً) ذي اللحية البيضاء.
وقالت متحدثة باسم غودمان إنها لا تعلم بأي نقاش بشأن الدور.
وكان أول تقرير يتحدث عن المشروع الفني الجديد يوم الجمعة في صحيفة هوليوود ريبورتر.
وقدم بليزر – الأمين العام السابق لاتحاد شمال ووسط أميركا والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) – للادعاء الأميركي سرا معلومات عن مزاعم بتلقي رشى في ما يتعلق باستضافة بطولتي كأس العالم 1998 و2010 .
وأقر بليزر بعشرة اتهامات جنائية وجهت له في 2013 بناء على اتفاق مع الادعاء كشف عنه المدعون الاميركيون في وقت سابق من هذا الشهر.
والقي القبض على سبعة مسؤولين سابقين وحاليين بالفيفا على ذمة اتهامات فساد أميركية خلال مداهمة لفندق سويسري نهاية شهر ايار (مايو) في إطار تحقيق واسع النطاق. وفي الاسبوع التالي قال سيب بلاتر رئيس الفيفا – قبل أيام من اعادة انتخابه – إنه سيتنحى عن المنصب.
وسيستند الفيلم الى كتاب بنسينجر المقبل (هاوسيز أوف ديسيت) الذي تنافست عليه شركات الإنتاج في هوليوود بعد تفجر فضيحة الفيفا في ايار (مايو).
وقال بنسينجر – المتخصص في الصحافة الاستقصائية ويعمل بموقع بازفييد دوت كوم الاخباري الأميركي – إن الكتاب لا يزال في مراحله الأولى ومن المتوقع ان ينشر قبل 2017.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق