دولياترئيسي

القوات التركية تقتل خمسة «مسلحين اكراد» في منطقة سياحية في غرب البلاد

قتلت قوات الأمن التركية الخميس «خمسة مسلحين أكراد» مشتبه بهم في منطقة تعج دوما بالسياح الاوروبيين في غرب البلاد، حسب ما أفاد الإعلام التركي الرسمي.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية أن قوات الأمن عثرت على عناصر من حزب العمال الكردستاني المحظور في منطقة غابات في منطقة كويجاييز في اقليم موغلا على البحر المتوسط.
وأضافت أن قوات الأمن قتلت خمسة مسلحين من الحزب الكردي فيما تطارد اثنين آخرين فارين. وأصيب جندي تركي إصابات طفيفة في الحادثة، بحسب المصدر عينه.
وتجذب منطقة كويجاييز السياح البريطانيين والألمان خصوصاً بسبب وجود بحيرة تحمل الاسم عينه. وتقع هذه المنطقة على مقربة من منتجع داليان ذائع الصيت.
وتحدث مثل هذه الاشتباكات باستمرار في المناطق التي ينتشر فيها الاكراد في جنوب شرق تركيا، لكنها نادرة الحدوث في جنوب غرب البلاد، أحدى المناطق السياحية الرئيسية في تركيا والتي يسودها الهدوء دائماً.
ويشن حزب العمال الكردستاني تمرداً منذ عام 1984 للحصول على استقلال للاقلية الكردية، لكنه الان يطالب بالحصول على حقوق أكبر وحكم ذاتي.
ومنذ بدايته، ادى النزاع الى مقتل اكثر من 40 الف شخص، وصنفت تركيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الحزب «تنظيماً ارهابياً».
وفي محاولة لتفسير وجود مسلحين للحزب الكردي في غرب تركيا، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن الحزب الكردي يحاول بشكل متزايد أخيراً الولوج لتركيا.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق