تقنية-الغدتكنولوجيا

«إل جي» تطلق هاتفاً منفّراً للبعوض

تأمل شركة  “LG” بأن يساعد هاتفها الذكي الجديد في القضاء على مرض الملاريا.

إذ أطلقت الشركة الكورية الجنوبية هاتف “LG K7i” الأسبوع الماضي مزوداً بتكنولوجيا متخصصة بإبعاد البعوض، وفقاً لما ذكره القائمون على الشركة.
ويقوم الجهاز بإطلاق موجات فوق صوتية تطلقها شبكة كهربائية في الجزء الخلفي من الهاتف، لتبعد الموجات الحشرات و«بشكل آمن تماماً على البشر»، وفقاً لما ذكرته الشركة.
وأضافت الشركة بأن عدداً من منتجاتها الأخرى تحوي تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية المنفّرة للحشرات، مثل تلفزيوناتها ومكيّفاتها الجوية، كما يوجد عدد من التطبيقات التي تدعي استخدامها للتكنولوجيا ذاتها وبنتائج مماثلة، لكن  “LG” تقول إنها المرة الأولى التي تتوفر فيها هذه التكنولوجيا في هاتف ذكي.
ويبلغ سعر هاتف “K7i” المشغّل بنظام أندرويد، 122 دولاراً، وستبدأ الشركة ببيعه في الهند ومن ثم إلى دول أخرى، في وقت لطالما عانت فيه الهند من انتشار أمراض من خلال البعوض مثل الملاريا وحمى الضنك، بعشرات آلاف المصابين ومئات الوفيات سنوياً.
لكن العلماء يصرون على أن تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية لا تنجح في إبعاد الحشرات، إذ تشير الهيئة الأميركية للوقاية من البعوض إلى أن  10دراسات أجريت خلال ما مضى من 15 عاماً «دحضت جميعاً» فعالية هذه التكنولوجيا.
لكن “LG” أشارت، من جهتها، إلى أنها جربت هذه التكنولوجيا بالتعاون مع المركز الدولي للتكنولوجيا الحيوية والسموم، في الهند، حيث نجح هاتف “K7i” بإبعاد 72 في المائة من البعوض الناقل للأمراض.

سي ان ان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق