سينما

الممثل البريطاني كولين فيرث يحصل على الجنسية الإيطالية

قالت وزارة الداخلية الإيطالية إن الممثل البريطاني كولين فيرث، الذي كثيراً ما لعب دور البريطاني المثالي في العديد من أفلامه، حصل على الجنسية الإيطالية.

وقالت وسائل الإعلام البريطانية العام الماضي إن فيرث تقدم للحصول على الجنسية الإيطالية في أعقاب الاستفتاء البريطاني على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
وقال بيان وزارة الداخلية «الممثل الشهير، الذي فاز بجائزة أوسكار عن دوره في فيلم (ذا كينغز سبيتش)، متزوج من مواطنة إيطالية وأعلن مراراً عن حبه لبلادنا».
وتزوج فيرث من المنتجة السينمائية ليفيا جيوجيولي منذ عام 1997 ويعيش الاثنان مع ابنيهما في بريطانيا. وعلى عكس دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإن إيطاليا تسمح بالجنسية المزدوجة لذا يمكن لفيرث الاحتفاظ بجواز سفره البريطاني.
وكشف عدد من دول الاتحاد الأوروبي ومن بينهم ألمانيا وفرنسا وايرلندا عن زيادة عدد المواطنين البريطانيين الذين يسعون للحصول على جنسية جديدة في أعقاب التصويت على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ويأتي الإعلان الإيطالي عن جواز السفر الجديد لفيرث بعد ساعات من توجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى فلورنسا لإلقاء كلمة رئيسية لإحياء مفاوضات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي المتوقفة ولكي تطمئن مجدداً رجال الأعمال القلقين.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق