دولياتعالم

244 قتيلاً في زلزال عنيف ضرب المكسيك

أعلنت الحكومة المكسيكية ان عدد ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب الثلاثاء العاصمة مكسيكو سيتي ومناطق مجاورة لها ارتفع الى 244 قتيلاً، بينهم 21 طفلاً على الاقل واعتبر حوالي عشرين اخرين في عداد المفقودين عند انهيار مدرسة في مكسيكو هي مدرسة انريكي ريبسامن الابتدائية.
وسجلت هذه الحصيلة ارتفاعاً ملحوظاً عن حصيلة اخرى كانت قد اعلنتها سابقاً وكالة «سينابريد» الحكومية للاستجابة للكوارث وبلغت 105 قتلى.
وصرّح مدير خدمة الحماية المدنية لويس فيليبي بوينتي لمحطة «تيليفيزا» ان «ما مجموعه 138 شخصاً قد فقدوا حياتهم» في الزلزال.
واضاف ان هناك 36 قتيلاً في مكسيكو سيتي، وباقي الضحايا يتوزعون على مناطق تقع جنوب وغرب العاصمة.
وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية ميغيل انخيل اوسوريو متحدثاً لشبكة تيليفيسا التلفزيونية: قتل زهاء 117 شخصاً في مدينة مكسيكو، 39 في بويبلا، 55 في موريلوس، و12 في ولاية مكسيكو وشخص في غيريرو.
وكان زلزال قوي بلغت شدته 7،1 درجات على مقياس ريختر ضرب الثلاثاء العاصمة المكسيكية مكسيكو ومحيطها، ما أثار حالة هلع في صفوف السكان وذلك في الذكرى 32 لزلزال العام 1985 المدمر. وأفادت السلطات بمقتل 49 شخصاً على الأقل في حصيلة أولية.
وبحسب المركز الأميركي للرصد الجيولوجي فإن قوة الزلزال بلغت 7،1 درجة على مقياس ريختر، في حين قال معهد الزلازل المكسيكي أن قوته بلغت 6،8 درجات.
وأوضح المعهد أن مركز الزلزال يبعد سبعة كيلومترات غرب مدينة شيوتلا دي تابيا في ولاية بويبلا المجاورة للعاصمة.
وكانت السلطات المكسيكية اجرت صباح الثلاثاء تدريباً للسكان يحاكي حصول زلزال وكيفية التعامل مع كارثة مماثلة.
وأعلن مطار العاصمة مكسيكو على حسابه على توتير تعليق أنشطته.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق