سينما

تورونتو السينمائي: فيلم مارتن ماكدونا يفوز بجائزة الجمهور

فاز فيلم الدراما الكوميدي “Three Billboards Outside Ebbing, Missouri” للمخرج مارتن ماكدونا بجائزة اختيار الجمهور في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي يوم الأحد مما يعطي الفيلم دفعة في موسم الجوائز المقبل.
 
وفاز الفيلم الذي تلعب فيه فرانسيس ماكدورماند دور الأم الحزينة المحبطة من التقدم الذي تحرزه الشرطة في العثور على قاتل ابنتها. وفاز الفيلم، الذي عرض في البندقية في وقت سابق ومن المقرر عرضه على نطاق واسع في وقت لاحق هذا العام، بجائزة اختيار الجمهور (بيبلز تشويس أوورد).
وجاء فيلم (آي، تونيا) للمخرج كريغ غيليسبي والذي يتناول حياة المتزلجة الأميركية الشهيرة تونيا هاردنيغ وفيلم (كول مي باي يور نايم) للمخرج لوكا غواداجنينو والذي يتناول قصة حب رومانسية محرمة في المركز الثاني.
وكانت الأفلام التي فازت في الماضي والحاصلة على المركز الثاني في الدورات السابقة من مهرجان تورنتو قد فازت أو ترشحت للفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم مما يعزز سمعة مهرجان تورونتو كمنصة انطلاق للأفلام.
ومن بين الفائزين السابقين والحاصلين على المركز الثاني أفلام (سبوت لايت) و(12 ييرز أ سلايف) و(ذا كينغز سبيتش) و(لا لا لاند).
وفاز فيلم (فايسز بلايسز) بجائزة رأي الجمهور لأفضل فيلم وثائقي. وفاز فيلم (سويت كانتري) للمخرج وارويك ثورونتون بجائزة منصة المهرجان الذي يحددها لجنة مؤلفة من عدد من المخرجين.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق