سياسة لبنانية

لاسن زارت اللواء التاسع في عرسال وأكدت دعم الاتحاد الأوروبي للجيش

زارت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن امس اللواء التاسع في الجيش المنتشر حول بلدة عرسال. وعقدت لقاءات مع رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري وممثلين لوكالات الأمم المتحدة.
وكانت الزيارة مناسبة للإشادة «بنجاح الجيش اللبناني في القضاء على المجموعات المتطرفة في المنطقة، ولتجديد التعازي بالعسكريين اللبنانيين».
وأكدت لاسن وفق بيان للبعثة «دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لمهمة الجيش اللبناني في مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود». وقالت: «سيعزز الاتحاد الأوروبي دعمه الطويل الأمد للإدارة المتكاملة للحدود. وسيبقي على التزامه دعم سيادة لبنان واستقراره وسلامة أراضيه واستقلاله، ويدعم لبنان في مكافحته للإرهاب».
وفي أعقاب زيارة اللواء التاسع، التقت لاسن رئيس بلدية عرسال الذي اطلعت منه على وضع السكان المحليين واللاجئين في البلدة، وأعادت التأكيد له على دعم الاتحاد الأوروبي.
وقالت: «تسرني جداً زيارة عرسال في هذا التوقيت. وأنا أدرك أن مواطنيها قد مروا بظروف صعبة جداً أخيراً. ونأمل أن يكون هذا الانتصار العسكري ضد المتطرفين فاتحة لصفحة جديدة في هذه المنطقة».
وأضافت: «أقر بالضغط الكبير على الخدمات في البلدة نتيجة أزمة اللاجئين، وأشدد على دعم الاتحاد الأوروبي القائم لإعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات».
وانضم إلى الاجتماع ممثلون لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسف لمناقشة إجراءات دعم ملموسة، خصوصاً لإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق