سياسة لبنانية

قوى الامن: توقيف عصابة امتهنت السلب والاحتيال على أشخاص سوريين

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة
البلاغ الاتي:
خلال شهر آب من العام الحالي، حصلت عمليات سلب عدة طاولت أشخاصاً سوريين كانوا قد قدموا من الخارج إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي، بحيث وأثناء انتقالهم على متن سيارات أجرة سورية من المطار المذكور إلى داخل الأراضي السورية، كانت تعترض طريقهم سيارات ذات زجاج حاجب للرؤية ويقوم من في داخلها بإنتحال صفة أمنية ومن ثم سلبهم أموالهم بعد حجز حرياتهم واقتيادهم إلى مناطق بعيدة عن أمكنة اعتراضهم، وتركهم مكبلين، وذلك في مناطق مختلفة من محافظة جبل لبنان.
على أثر ذلك، تم تشكيل خلية من شعبة المعلومات للعمل على كشف هوية الفاعلين، وبعد عمليات رصد ومتابعة، تمكنت الشعبة المذكورة من تحديد هوية الفاعلين وعددهم أربعة أشخاص.
بتاريخ 25/8/2017، ومن خلال عملية نوعية قامت بها قوة خاصة من الشعبة، في محلة أنطلياس أسفرت عن توقيف اثنين من أخطر أفراد العصابة، وهما:
– ع. ع. (مواليد عام 1983/ لبناني).
– و. ع. (مواليد عام 1977/ لبناني).
وضبطت بحوزتهما بندقية «كلاشنكوف» مع تسعة «مماشط» ومسدساً حربياً نوع «غلوك» وأصفاداً وكمية من الذخيرة و«قارصاً حديدياً» عدد /3/ وقناعين وقفازات وبطاقة هوية ومستندات عائدة لعدد من الضحايا الذين تعرضوا للسلب، إضافة إلى ضبط سترات أمنية مدون عليها عبارة  “POLICE” كما أوقفت معهم المدعوة: ر. أ. (مواليد عام 1995، لبنانية) وضبط بحوزتها كمية من حشيشة الكيف.
كذلك أوقفت الشعبة باقي أفراد العصابة في محلتي طريق المطار – مدخل مخيم برج البراجنة، والصفير – طريق صيدا القديمة، وهما:
– ن. ع. (مواليد عام 1992، فلسطيني) وهو مطلوب بموجب مذكرة إلقاء قبض بجرم سلب.
– ع. ح. (مواليد عام 1982، سوري).
بالتحقيق معهم اعترفوا بارتكابهم ست عمليات سلب بقوة السلاح منتحلين صفة أمنية في مناطق: حالات، عاليه، المدينة الرياضية، جل الجيب، خلدة، عرمون، الدامور كما اعترفوا بسرقة سيارات عدة بطريقة احتيالية مستخدمين شيكات مزورة، وسرقة من داخل محل تجاري.
أودع الموقوفون القضاء المختص، بناء على إشارته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق