دولياترئيسي

استقالة جديدة رفضاً لموقف ترامب من النازيين الجدد

بات مبعوث علمي للحكومة الأميركية الأربعاء آخر المسؤولين الأميركيين الذين استقالوا من عملهم احتجاجاً على رفض دونالد ترامب ادانة النازيين الجدد، وايضاً آخر من ضمّن كتاب استقالته رسالة تحد مشفرة لادارة البيت الابيض الحالية.
وقال دانيال كامين الذي عمل كمبعوث لوزارة الخارجية الاميركية منذ عام 2016 في كتاب استقالته ان ترامب «أضر بنوعية الحياة في الولايات المتحدة وبمكانتنا في الخارج واستدامة كوكبنا».
لكن يبدو ان الدافع الأخير الذي حدا بالمسؤول الى الاستقالة الاحتجاجية هو المواربة في كلام ترامب حول المنادين بسيادة البيض والذين ساروا في تظاهرة دامية في بلدة شارلوتسفيل في فيرجينيا.
وكتب كامين «قراري الاستقالة هو رد على هجماتك ضد القيم الجوهرية للولايات المتحدة. فشلك في ادانة انصار سيادة البيض والنازيين الجدد له انعكاسات داخلية ودولية».
لكن الرسالة المكونة من صفحة واحدة تنطوي على رسالة أخرى غير ظاهرة، اذ ان جمع أول حرف من كل فقرة يشكل كلمة «حاكموه».
وكامين ليس الوحيد بين المسؤولين الأميركيين الذين استقالوا مؤخراً من مناصبهم في كل المجالات سواء السياسية او الفنية او الاقتصادية وضمّنوا استقالاتهم رسائل ضمنية.
فقد تضمنت رسالة لجنة الرئيس للفنون والانسانيات التي استقالت بكاملها الاسبوع الماضي كلمة «قاوموا» اذا ما تم جمع أول حرف من كل فقرة، وهو شعار معارضي ادارة ترامب.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق