اخبار النجوممهرجان

إطلاق الموسم الأول من مهرجانات بيروت الأضحى الدولية

أعلنت مهرجانات بيروت الأضحى الدولية إطلاق الموسم الأول من فعاليات مهرجان الفنون والثقافة في بيروت برعاية وزارة السياحة، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد امس في فندق البريستول، بحضور ممثل بلدية بيروت خليل شقير ورئيس المهرجانات المهندس عمر خطاب والفنانين أسامة الرحباني وهبة طوجي وميشال فاضل وناصيف زيتون وحشد من أهل الصحافة.

خطاب
إستهل المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني، ثم تحدث رئيس مهرجانات بيروت الأضحى الدولية المهندس عمر خطاب عن المهرجان الذي لا يبغي الربح وعن هدفه الرئيسي وهو بناء الجسور بين مختلف المجتمعات في لبنان من خلال الفنون والثقافة كوسيلة لتعزيز السلام والاستقرار في حين نشر السلام والمحبة من خلال عيد الأضحى المبارك.
وقال أن «ربح المهرجان هذا العام سيعود لتعليم عشرة أطفال من الطبقة الفقيرة. وأشار إلى «أن الجمهور سيتمكن من شراء بطاقات جديدة وهي backstage tickets، أي بطاقات تسمح لمن يحملها بدخول الكواليس للقاء الفنان وإلتقاط الصور معه قبل ساعتين من الحفل، لافتاً الى أن 50 بطاقة فقط ستكون متوفرة لكل حفلة».

شقير
ثم تحدث ممثل البلدية خليل شقير الذي لفت إلى أن «المجلس البلدي لمدينة بيروت يحاول قدر المستطاع معالجة المشكلات العالقة في المدينة»، لافتاً إلى «أن الإنتقادات التي توجه للبلدية لدعمها المهرجانات ليست بمكانها المناسب لأن المهرجانات تدخل الفرحة إلى قلوب الناس وتعكس صورة إيجابية عن البلد».

الرحباني
وأعرب أسامة الرحباني عن سعادته وهبة طوجي بوجودهما في إنطلاقة الموسم الأول من المهرجان ودعم الصديق خطاب الذي همه أن يتمكن من خلال الثقافة والفن والموسيقى إلى جمع الناس والفن يساعد التخفيف من التعصب والشحن الشارعي، فكيف إن كان هذا المهرجان لمناسبة عيد الأضحى.
ولفت إلى أن «بإمكانه القول بأن سنة الـ 2017 هي «سنة هبة طوجي» بإجماع حول النجاحات التي حققتها في فرنسا في مسرحية Notre dame de Paris وفي جولاتها العالمية وفي المهرجانات في لبنان».
ولفت إلى أن «هبة ستنطلق إلى الصين لتقديم عروض مختلفة»، مضيفاً أن «هبة لا تقدم للجمهور العرض نفسه في كل المهرجانات، إذ كل مناسبة لها طابعها».

طوجي
بدورها، عبرت هبة عن سعادتها بالمشاركة، لافتة إلى «أنها المرة الأولى التي تحيي فيها مهرجان في بيروت وهي إبنة العاصمة وتربت في الأشرفية». وشددت على ما قاله الرحباني بأنها «تعمل على الا تكرر نفسها في أي مهرجان».

زيتون
من جهته، أعرب الفنان ناصيف زيتون عن سعادته بالمشاركة الأولى في مهرجان في بيروت، موجها التحية للرحباني الذي كان أستاذه في برنامج ستار أكاديمي وله الشرف الكبير التواجد معه في المهرجان نفسه. وشكر القائمين على المهرجان وتمنى نجاح حفله في المهرجان.

فاضل
أما الفنان ميشال فاضل فشكر رئيس المهرجان، وقال انه سيقدم عرضاً منوعاً.
وتجدر الإشارة إلى أن «المهرجان سيضم نخبة من كبار النجوم من الفنانين والكوميديين والملحنين ونجوم عالم الموسيقى وهو من تنظيم شركة ORGANIZED».
ومن بين هؤلاء النجوم، عرض فني للفنانة هبة طوجي بإشراف المؤلف والمنتج الموسيقي الفنان أسامة الرحباني اللذين سيفتتحان المهرجانات في الأول من أيلول (سبتمبر)، يليه في اليوم الثاني حفل الفنان ناصيف زيتون.
أما في اليوم الثالث فسيقدم الكوميدي هشام حداد عرضاً خاصاً مع فرقته بعنوان «هشام وبس»، وفي اليوم الرابع من العيد سيحيي الفنان ملحم زين حفلاً فنياً وستختتم المهرجانات بحفل موسيقي للموزع والعازف الموسيقي الفنان ميشال فاضل.
يذكر أن المهرجان جرى تنظيمه بمساعدة شركاء ورعاة، أبرزهم وزارة السياحة وبلدية بيروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق