دولياترئيسي

منفذ هجوم فنلندا يمثل أمام محكمة والشرطة تطلب اعتقال خمسة مشتبه بهم

سيمثل طالب لجوء مغربي يبلغ من العمر 18 عاماً أمام محكمة يوم الثلاثاء في ما يتعلق بهجوم بسكين في مدينة توركو أسفر عن مقتل امرأتين وإصابة ثمانية أشخاص، في ما تشتبه الشرطة انه أول هجوم يتعلق بالإرهاب تشهده فنلندا.
وقالت محكمة فنلندية يوم الاثنين إن المشتبه به يدعى عبد الرحمن مشكاح. وقالت الشرطة إنه قد يمثل أمام المحكمة عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة من مستشفى يعالج به بعد أن أطلقت الشرطة النار على ساقه واعتقلته يوم الجمعة. وقالت الشرطة إن المشتبه به استهدف النساء على ما يبدو.
وذكرت المحكمة في بيان عبر البريد الإلكتروني أن الجرائم صنفت كجريمة قتل وشروع في قتل بدافع إرهابي. وطلبت الشرطة احتجاز مشكاح خلال التحقيقات الأولية.
وقالت المحققة كريستا غرانروث من مكتب التحقيقات الوطني إن الشرطة ستطلب من المحكمة أن تقضي بحبس المتهم في جلسة مقررة الساعة 0800 بتوقيت غرينتش.
وأضافت «نحن مستعدون لترتيبها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لكن ذلك يرجع لحالته التي سيحددها العاملون بالمستشفى».
وقالت الشرطة في وقت سابق إن دور أربعة رجال مغاربة احتجزوا لصلات محتملة بهجوم توركو لم يحدد بعد. ولكن يشتبه في انهم شاركوا في الهجوم.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم يوم الجمعة لكن الشرطة تحقق في صلته بهجوم بشاحنة يوم الخميس نفذه أشخاص يشتبه أنهم إسلاميون متشددون في مدينة برشلونة الإسبانية وأسفر عن مقتل 13 شخصاً.
وفي وقت لاحق طلبت الشرطة الفنلندية اعتقال خمسة اشخاص لحين محاكتهم لصلتهم بالهجوم.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق