دولياترئيسي

حرب المسيرات متواصلة وروسيا تعلن تدمير طائرة بدون طيار بالقرب من موسكو

كشف فلاديسلاف شابشا حاكم منظقة كالوغا الروسية عبر تطبيق تلغرام الاثنين عن تدمير الدفاع الجوي الروسي لطائرة بدون طيار فوق فيرزيكوفسكي بالقرب من العاصمة موسكو. فيما لم تتضح الجهة التي أطلقت المسيرة كما لم يصدر تعليق فوري من جانب أوكرانيا.
أفاد فلاديسلاف شابشا حاكم منطقة كالوغا الروسية الاثنين عبر تطبيق تلغرام أن نظام الدفاع الجوي الروسي دمر طائرة مسيرة كانت تحلق فوق فيرزيكوفسكي في منطقة بالقرب من العاصمة الروسية موسكو.
وذكر المسؤول المحلي الروسي أن الواقعة لم يكن لها تأثير على الأفراد أو البنية التحتية.
ولم تتضح الجهة التي أطلقت المسيرة ولم يصدر أي تعليق فوري من جانب أوكرانيا.
هذا، وتقريباً، لم يسبق أن أعلنت كييف مسؤوليتها عن هجمات داخل روسيا أو على الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا. وعلى الرغم من ذلك تُحمل السلطات الروسية كييف المسؤولية عن زيادة عدد الهجمات بطائرات مسيرة داخل روسيا هذا العام.
وكانت ضربة صاروخية روسية قد استهدفت أوكرانيا في ساعة مبكرة من السبت، إذ طاولت خصوصاً مباني شركة تصنيع الطائرات «موتور سيش» التي تديرها الدولة منذ العام 2022 بهدف المساعدة في الجهد الحربي، وفق ما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
ومن جهتها، استهدفت هجمات أوكرانية عدة بواسطة مسيرات هذا الاسبوع سفنا روسية في البحر الأسود، بالإضافة إلى مدينة موسكو وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق