سياسة لبنانية

الجيش يدك مواقع داعش في جرود رأس بعلبك والقاع بعد سقوط 8 قذائف على اطراف القاع

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: «استهدفت وحدات الجيش براجمات الصواريخ والمدفعية مراكز تنظيم داعش الإرهابي في جرود رأس بعلبك والقاع، وذلك بعد تعرض أطراف بلدة القاع لسقوط 8 قذائف مصدرها المجموعات الإرهابية في جرود البلدة».
وعلم ان اربعة صواريخ سقطت على اطراف بلدة القاع فيما سقطت الصواريخ الاربعة الاخرى في المحيط. وقد يكون هذا التصعيد مؤشراً على قرب بدء معركة تحرير الجرود من مسلحي داعش، خصوصاً وان الاستعدادات العسكرية التي اتخذها الجيش اللبناني قد اكتملت ولبنان في انتظار ان يحدد قائد الجيش العماد جوزف عون ساعة الصفر لبدء المعركة.
ومن المؤشرات على قرب بدء المعركة الدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى مجلس الدفاع الاعلى الذي سينعقد قبل ظهر اليوم ويحضره رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء المعنيون والقادة العسكريون والامنيون لعرض الوضع الامني في البلاد وما الت اليه استعدادات الجيش لبدء معركة تحرير جرود رأس بعلبك والقاع.
في هذا الوقت يتواصل الدعم الاميركي للجيش اللبناني وقد حطت امس في مطار رياق طائرة اميركية تنقل اسلحة وذخائر الى الجيش. ومعلوم ان المساعدات العسكرية الاميركية تمكن الجيش من مواجهة الارهاب والقيام بعمليات استباقية تقضي على خلايا نائمة لمسلحي داعش وجبهة النصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق