اخبار النجومالاسبوع الفني

فيليب أسمر: «ثورة الفلاحين» تجربتي الاولى في اخراج الاعمال التاريخية

كشف المخرج فيليب أسمر انه يلزمه وقتاً أضافياً للتصوير في مسلسل «ثورة الفلاحين» لا سيما للقطات الجنريك. وأشار الى انه ينتظر أنتهاء مهرجانات بيت الدين وصيفية رئيس الجمهورية ليصور مشاهده في بيت الدين بعد حصوله على الاذن المطلوب . ورداً على سؤال قال فيليب أسمر «ان هذا العمل التاريخي لن يكون تيتره غنائي بل موسيقي من دون مطرب اذ أنه يرى أن الغناء لا يليق بعمل تاريخي».

وقال أن هذا المسلسل أي «ثورة الفلاحين» هو تجربته الاولى في أخراج الاعمال التاريخية وهو فرح بنتيجتها، وأنها أتت مع المنتج جمال سنان الذي وفر للعمل كل ما يلزم من مقومات لنجاحه . ومسلسل «ثورة الفلاحين» من ستين حلقة ببطولات كثيرة ويعتبر أن «لا بطل واحد أو بطلة واحدة فكل ممثل في دوره بطلاً».
واضاف: «أصبحت كثير التأقلم مع نصوص الكاتبة كلوديا مرشليان اذ أن معظم الاعمال التي أخرجتها كانت معها من: مدام كارمن – كازانوفا – غلطة عمري – أول مرة – أتهام – جذور – أجيال وغيرهم . كلوديا تثق برؤيتي الاخراجية، ولا تتوقف عند حذف عبارة أو تعديل في مشهد بل تعتبر المخرج هو الكاتب الثاني للنص».
ورداً على سؤال قال بأنه «لا يقصد بأجابته الغمز من قناة علاقته بالكاتبة منى طايع التي يقدرها وهي أعطته نصاً رائعاً هو «عشق النساء» والتباين لا يفسد في الود قضية وهما ألتقيا في سهرة الموركس دور الاخيرة و«مشي الحال».
ملاحظات فيليب أسمر على الاعمال السينمائية الاخيرة كثيرة لكن ذلك وفق ما يقول لا يعني انه نادم على أخراجه فيلم «السيدة الثانية». ويقول: «سأبدأ في القريب مع شركة «أيغل فيلمز» العمل على تصوير مسلسل رمضاني باكراً من كتابة كلوديا مرشليان وهو عمل جديد بفكرة جديدة».
تجدر الاشارة الى أن «ثورة الفلاحين» الذي سيعرض قريباً يضم نخبة من وجوه الدراما : ورد الخال – باسم مغنية – نقولا دانيال – وسام حنا – ساره أبي كنعان – كارلوس عازار – وفاء طربيه – جناح فاخوري – نيكولا مزهر وغيرهم من الممثلين اللبنانيين.

الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق