الأسبوع الثقافيثقافة

عمان تستضيف ملتقى الأردن الدولي الأول للألوان المائية

ينطلق في العاصمة عمان اليوم الثلاثاء ملتقى الأردن الدولي الأول للألوان المائية تحت شعار (الفن رسالة محبة وسلام) بمشاركة أكثر من 120 فناناً من 26 دولة عربية وأجنبية.

وينظم الملتقى المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بالتعاون مع الجمعية الدولية للألوان المائية في الفترة من الأول إلى الخامس من آب (أغسطس) فيما يستمر عرض الأعمال المُنتجة حتى الأول من أيلول (سبتمبر).
ويتيح الملتقى فرصة التعرف والتفاعل مع تجارب عالمية وأردنية مختلفة من خلال ورش رسم ينفذها فنانون من أنحاء العالم كما يفتح باب الحوار مع هؤلاء الفنانين والحديث معهم عن أعمالهم.
ويشارك بالملتقى كل من الأردن وسوريا والعراق ومصر والسودان وسلطنة عمان وكندا وتركيا وألبانيا والهند والبرازيل وبلغاريا والإكوادور ورومانيا وإيران وغانا وباكستان وإسبانيا وروسيا وإندونيسيا واليابان وقازاخستان وإيطاليا وماليزيا وبنغلادش وهونغ كونغ.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الفنانة التشكيلية إسلام اللبون ممثلة الجمعية الدولية للألوان المائية قولها إن الملتقى «يعتبر أول وأكبر حدث يتم تنظيمه في الوطن العربي بعد أن حقق نجاحات في مختلف أنحاء العالم».
وأضافت «في هذا العام تم تنظيم هذا الملتقى في أكثر من تسع دول من ضمنها إندونيسيا والمكسيك وفيتنام وبوليفيا إضافة إلى تركيا والهند وكوسوفو وإيطاليا».
والجمعية الدولية للألوان المائية هي مؤسسة لا تهدف للربح تأسست في كانون الثاني (يناير) 2012 ومقرها تركيا.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق