أرقامارقام الأسبوع

استقرار الذهب قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع

استقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في سبعة أسابيع يوم الثلاثاء بعد أن سجل أكبر مكسب شهري في خمسة أشهر في تموز (يوليو) مدعوماً بتراجع الدولار والضبابية السياسية.

واستقر الذهب عند نحو 1268،90 دولار للأوقية بحلول الساعة 0628 بتوقيت غرينتش. وارتفع المعدن الأصفر 2،2 في المئة الشهر الماضي في أكبر زيادة شهرية منذ شباط (فبراير).
وزاد المعدن في العقود الأميركية الآجلة 0،1 في المئة إلى 1268،20 دولار للأوقية.
وارتفع الدولار لكنه لا يزال يحوم حول أقل مستوى في عامين ونصف العام مقابل اليورو يوم الثلاثاء فيما تظل حالة من الضبابية تغلف النظرة المستقبلية للعملة الأميركية بسبب توترات سياسية في الولايات المتحدة وشكوك بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى العام الجاري.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 0،2 في المئة إلى 16،75 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى في ما يزيد عن شهر في الجلسة السابقة وارتفعت 1،3 في المئة في تموز (يوليو).
وصعد البلاديوم 0،1 في المئة إلى 884،23 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى في نحو سبعة أسابيع في الجلسة السابقة عند 897،05 دولار للأوقية. وزاد المعدن نحو خمسة في المئة في تموز (يوليو).
وارتفع البلاتين 0،3 في المئة إلى 938 دولاراً للأوقية بعد أن ارتفع إلى 943،70 دولار في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوى منذ 14 حزيران/ يونيو. وارتفع البلاتين نحو خمسة في المئة في تموز (يوليو) مسجلاً أول مكاسب شهرية منذ شباط (فبراير).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق