دولياترئيسي

هجوم انتحاري على السفارة العراقية في كابول

تتعرض السفارة العراقية في وسط كابول لهجوم لا يزال جارياً بحلول الظهر مع دوي انفجارات عدة من بينها انفجار قنابل يدوية واطلاق نار، بحسب ما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس.
وصرح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لفرانس برس «فجر انتحاري نفسه أمام مدخل السفارة العراقية ويحاول مهاجمان اقتحام المجمع الدبلوماسي».
وأضاف «القوات الخاصة في المكان ويجري اجلاء المدنيين».
وأكدت وزارة الداخلية وقوع الانفجارات لفرانس برس دون أن تحدد الموقع الذي استهدفته.
وسمع السكان القريبون من السفارة أربعة انفجارات على الاقل بعيد الساعة 11،00 (06،30 ت غ) تلاها اطلاق نار وقنابل يدوية، بحسب عدد من السكان.
وارتفع عمود من الدخان الكثيف الاسود فوق الحي المستهدف وسمع دوي سيارات الشرطة والاسعاف بعد أكثر من ساعة على بدء الهجوم.
تقع السفارة العراقية بالقرب من مقر «قوات الشرطة الافغانية للحماية العامة» التابعة لوزارة الداخلية والتي تم تشكيلها لحماية المباني غير الرسمية.
وقال مسؤولون إن قوات الأمن الأفغانية اشتبكت مع مسلحين قرب مجمع للشرطة والسفارة العراقية القريبة في العاصمة كابول يوم الاثنين في أعقاب هجوم انتحاري.
ولم يتضح هدف الهجوم الانتحاري إلا أن الشرطة في المكان قالت إنه يبدو أن المسلحين احتموا بمبنى السفارة الواقع في منطقة تجارية بالمدينة. وشوهد دخان يتصاعد من المنطقة.
وذكر مسؤولون أمنيون أنه يبدو أن خمسة مسلحين شنوا الهجوم ولكن لم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.
ويأتي الهجوم بعد أسبوع من مقتل 35 شخصاً على الأقل في هجوم انتحاري استهدف موظفين حكوميين في كابول مما يسلط الضوء على الوضع الأمني الخطير في أفغانستان في الوقت الذي تدرس فيه الإدارة الأميركية تعديل سياستها في المنطقة.
وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هجوم الأسبوع الماضي. وقال متحدث باسم الحركة إن ليس لديه أي معلومات عن هجوم يوم الاثنين.

ا ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق