سياسة لبنانية

المتهمون الأربعة بالتخطيط لإسقاط طائرة في احد مطارات استراليا هم من أصل لبناني

افاد مندوب «الوكالة الوطنية للاعلام» ان السلطات الأمنية الأسترالية كشفت انها لم تتكمن حتى الساعة من كشف كل خيوط العملية التي كانت ستستهدف طائرة ركاب في أحد مطارات أستراليا الرئيسية، وذلك رغم توقيف أربعة أشخاص للاشتباه بتورطهم في العملية المفترضة. وأدى ذلك إلى تشدد أمني غير مسبوق في المطارات الأسترالية. فيما ذكرت صحيفة «الأستراليان» أن الموقوفين الأربعة من أصل لبناني وهم رجلان مع ابنيهما.
كما اشارت الدايلي تلغراف الى «أن الرجال الأربعة أقرباء عن طريق الزواج، وأن الرجلين الأبوين في الأربعينات من العمر وأن سجلات الجميع نظيفة ولم يكونوا معروفين أبداً لدى سلطات الأمن».
ونقلت إذاعة الـ SBS الرسمية باللغة العربية: «ان صحف فيرفاكس سمت الموقوفين الأربعة ونشرت أسماءهم وهم خالد مرعي وعبد المرعي وخالد خياط ومحمود خياط».
وكشفت صحيفة الأستراليان: «أن التخطيط للعملية جرى داخل سوريا وأن إسقاط الطائرة كان سيتم بتسميم ركابها بالغاز أثناء تحليقها في الجو».
أما صحيفة دايلي تلغراف فقد ذكرت أن المتهمين كانوا ينوون استخدام فرامة لحم يدوية لإسقاط الطائرة بعد حشوها بمتفجرات مغطاة بنشارة الخشب.
وتبنت صحف فيرفاكس أيضاً رواية فرامة اللحم.
وكان المتهمون ينوون تحميل الفرامة المفخخة بين الأمتعة على متن طائرة شرق أوسطية رجحت الدايلي تلغراف أن تكون من الطائرات التي تحط عادة في مطار دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق