اخبار النجومتلفزيون

نقولا دانيال نسر بيك الاقطاعي في «ثورة الفلاحين»

57 سنة لم أغب عن المسرح ولم أنقطع عن الناس

قال الممثل والمخرج والاستاذ الجامعي نقولا دانيال أنه بدأ مسيرته في الدراما التلفزيونية في مسلسل «نساء في العاصفة» بدور يتألق لليوم في الاذهان مع الكاتب شكري أنيس فاخوري (أخراج باسم نصر) وهو راشد الحطاب والد نهلا راشد وزوج سلمى الحطاب ورغم قساوة الشخصية لا تزال الناس تتذكره. بعدها توالت الاعمال مع شركات انتاجية ومنها: خيوط في الهواء – ياسمينة – وأشرقت الشمس – باب أدريس – أحمد وكريستينا – قلبي دق – درب الياسمين وصولاً الى «وين كنتي» ودور رمزي.

واضاف دانيال في حديث للوكالة الوطنية للاعلام: «أدواري تجمع بين الصلابة والليونة ومرات وفي الدور الواحد أجسد الصلابة التي تلين أوالليونة التي تتصلب». ويقول: «أمضيت 57 سنة متواصلة لم أغب فيها عن المسرح، هو حبي وشغفي وولعي ولم أنقطع ابدا عن الجمهور».
لا يخفي هو حزناً وعتباً على بعض الاقلام التي تكتب عن حضوره في «وين كنتي» في الجزئين كأنهم يكتشفونه لاول مرة ويتنكرون لماضيه المسرحي الذي يفاخر به حيث يقول: «أمثل وأكتب كما أتنفس. كذلك أدرس منذ أربعين سنة في الجامعة وأرى أن كل طلابي «أولاد أصل» ومن بيئة الوفاء وأفرح حين أمثل معهم وأمامهم».
نقولا دانيال قلة من الاقلام تعرفه كمخرج وهو سبق أن تولى أخراج العديد من الاعمال من بينها مسرحية «سوزان وأم طعان» للممثلة ميراي بانوسيان كذلك هو كاتب أغنيات رائعة، ويقول وقد لمعت عينيه مع تسليط الضؤ على هذه الناحية من شخصيته: «لقد بدأت مع الفنان مرسيل خليفة انطلاقاً من الجيرة والمودة وتوقفنا حين أبتعدنا عن بعض. كان مرسيل يقرأ ما أكتب بفرح ويضحك للافكار الانتقادية في نصوصي فيلحن ويدعوني للمزيد. الايام هي التي باعدت بيننا هو في فرنسا وأنا بين بيروت ومغدوشة ضيعتي التي أعشق. كتبت لمرسيل خليفة «دارت القهوة» وغناها المطرب طوني وهبة ثم أميمة خليل التي غنت لي ايضاً «أنت والغنية». غنى لي مرسيل ايضاً «الله ينجينا من الات -الليلة بدي خلي الكاس و…».
 لا يخفي نقولا دانيال تأثره بالاديب مارون عبود ولا سيما «أقزام وجبابرة» كما لا يكتم عشقه للمسرح الرحباني مستشهداً بحديثه بالكثير من المواقف التي جسدها في دوره والد ميرا في «صيف 840».
الممثل اللبناني الكبير يعتبر التكريم الذي ناله على مسرح الموركس دور عن مجمل أعماله منذ سنتين لفتة وفاء وكلمة  «عوافي» جميلة تماماً كما تكريم بلدته مغدوشة. وهو يعد الناس بدور جديد في مسلسل «ثورة الفلاحين» كتابة كلوديا مرشليان وأخراج فيليب أسمر وانتاج أيغل فيلمز، وعن هذا الدور يقول: ألعب دوراً جميلاً هو نسر بيك الاقطاعي وحيث تتكون عائلته من زوجة هي الممثلة جناح فاخوري والاولاد وقصصهم. لا أريد الافصاح أكثر عن الدور لاترك للناس متابعة لذة أكتشاف محاوره وأبعاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق