سياسة لبنانية

اتفاق لوقف اطلاق النار في جرود عرسال وهدوء تام في المنطقة

حزب الله: انتصار عسكري وميداني كبير جداً في معركة الحدود

تم الاتفاق على وقف اطلاق النار بين حزب الله ومن بقي من مسلحي جبهة النصرة في جرود عرسال وبدء سريان وقف اطلاق النار رسمياً الساعة السادسة صباح اليوم بعد ان نجح المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم كوسيط لاتمام الاتفاق وبعد ان حصل حزب الله على طلب يخصه ويتعلق ببعض مقاوميه.
ومن المقرر ان يذيع اللواء ابراهيم بيان اتفاق بوقف اطلاق النار في وقت لاحق.
وسيتوجه عناصر النصرة وعوائلهم الى ادلب.
وتسود حالة من الهدوء التام منطقة عرسال وجرودها وعلى التلال والمرتفعات الفاصلة بين مخيمات النزوح السوري في وادي حميد والملاهي منذ ساعات الفجرالاولى مع بدء سريان وقف اطلاق النار على جميع جبهات الجرود الساعة السادسة صباحاً.

انتصار
قال الأمين العام لـ «حزب الله» اللبناني حسن نصرالله الأربعاء إن جماعته «أمام انتصار عسكري وميداني كبير جداً» في المعركة ضد المتشددين التابعين لما كان يعرف بـ «جبهة النصرة» التي كانت متحالفة مع «القاعدة» على الحدود بين لبنان وسوريا. وأضاف أنه مستعد للتنسيق مع حكومتي البلدين بشأن انسحاب مقاتلي «سرايا أهل الشام» السوريين من المناطق الحدودية «في أي وقت».
وقال نصرالله إن جماعته على استعداد لتسليم المناطق التي ينتزعها من المقاتلين في المنطقة الجبلية الحدودية للجيش اللبناني.
كما أعلن أن «مفاوضات جدية تقودها جهة رسمية لبنانية» بدأت الثلاثاء، مضيفاً أنه حدث تقدم لكن لا زالت مطالب «النصرة بعيدة عن الواقع». وقال إنه مستعد للتنسيق مع الحكومتين اللبنانية والسورية بشأن انسحاب مقاتلي «سرايا أهل الشام» السوريين من المناطق الحدودية «في أي وقت».
وحقق «حزب الله» مكاسب سريعة ضد «جبهة فتح الشام» («جبهة النصرة» سابقاً) منذ أن بدأ هجوما مع الجيش السوري الجمعة الماضي (21 تموز/يوليو)) لطرد المسلحين من آخر موطىء قدم لهم على الحدود.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق