أبرز الأخبارسياسة عربية

السعودية تستحدث جهازاً أمنياً جديداً لرئاسة امن الدولة

اصدر العاهل السعودي الملك سلمان الخميس أمراً ملكياً بإنشاء جهاز أمني جديد يشرف عليه هو شخصياً، حسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية.
وسيرأس جهاز «رئاسة أمن الدولة» الجديد الفريق الاول عبد العزيز بن محمد الهويريني مدير عام المباحث العامة، الذي سيتولى «كل ما يتعلق بأمن الدولة ويرتبط برئيس مجلس الوزراء»، بحسب الوكالة.
وشملت الأوامر الملكية التي صدرت في وقت متأخر من يوم الخميس تغييراً لعدد من الشخصيات في مناصب كبيرة منها قائد الحرس الملكي بينما تمت ترقية رئيس جهاز رئاسة أمن الدولة عبد العزيز بن محمد الهويريني ونائبه إلى درجة وزير.
وجاء في الأوامر الملكية التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية أن التغييرات جرت من أجل «مواجهة التحديات الأمنية كافة بقدر عال من المرونة والجاهزية والقدرة على التحرك السريع لمواجهة أي طارىء».
وأصدر الملك سلمان ايضاً سلسلة من الأوامر الملكية، تضمنت إعفاء رئيس الحرس الملكي الفريق حمد العوهلي من منصبه وتعيين الفريق سهيل بن صقر المطيري مكانه.
كما تم تعيين محمد بن عبدالله القويز رئيساً لمجلس هيئة السوق المالية السعودية.
وتأتي هذه القرارات الملكية بعد نحو شهر من اعفاء الملك سلمان للامير محمد بن نايف (57 عاماً) من مهامه كولي للعهد، وتعيين نجله الأمير محمد بن سلمان (31 عاماً) ولياً للعهد.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق