تقنية-الغدتكنولوجيا

أميركا تنهي حظراً للكمبيوتر المحمول على خطوط طيران شرق أوسطية

قالت إدارة أمن وسائل النقل الأميركية يوم الاثنين إنها رفعت حظراً على حمل الركاب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى الولايات المتحدة والتي كانت آخر شركة طيران تخضع لتلك القيود.
وفرض المسؤولون الأميركيون هذا الحظر في آذار (مارس) على تسع شركات طيران أغلبها من الشرق الأوسط ضمن إجراءات أميركية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.
وفي الشهر الماضي أعلن المسؤولون الأميركيون عن متطلبات أمنية جديدة وفرضوا على كل خطوط الطيران اتباعها بدلاً من توسيع الحظر ورفعوا القيود عن شركات طيران تباعاً بالتزامن مع تعزيزهم لإجراءات الأمن المتبعة لديهم.
وقال متحدث باسم إدارة أمن النقل الأميركية إن الحكومة الأميركية رفعت القيود عن المركز الرئيسي للخطوط الجوية السعودية في مطار الملك عبد العزيز الدولي يوم الاثنين. وقال المتحدث جيمس غريغوري إن مسؤولين من الحكومة الأميركية سيزورون مطار الملك خالد الدولي في الرياض «في وقت لاحق هذا الأسبوع للتأكد من تطبيق ذلك هناك أيضاً».
وأصدرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية يوم الخميس تعليمات معدلة لشركات الطيران في أنحاء العالم رداً على طلبات لتوضيح إجراءات أمن الطيران المقرر دخولها حيز التنفيذ في وقت لاحق هذا الأسبوع.
وقال مسؤول طيران مطلع على الأمر إن التعليمات أعطت شركات الطيران المزيد من المرونة ووقتاً إضافياً للحصول على أجهزة الكشف عن المتفجرات.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق