أرقامارقام الأسبوع

الدولار ينخفض لأدنى مستوى في 10 أشهر

انخفض الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى في عشرة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الثلاثاء متضرراً من انهيار أحدث جهود الرئيس دونالد ترامب لإقرار قانون جديد للرعاية الصحية وذلك في سوق شديدة القلق إزاء وتيرة النمو الأميركي.
وتصدر الدولار الأسترالي قائمة العملات المستفيدة من انخفاض العملة الأميركية ليقفز 1،5 بالمئة إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين بعدما أظهر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن السياسة النقدية أن المجلس أصبح أكثر تفاؤلاً إزاء الاقتصاد.
وفي أربعة أسابيع انخفض الدولار ما يزيد على ثلاثة بالمئة وسط شكوك في قدرة مجلس الاحتياطي على زيادة أسعار الفائدة مجدداً ومؤشرات على أن بنوك مركزية رئيسية تتحول صوب تشديد السياسة النقدية.
ومنذ ارتفاعه لأعلى مستوى في 14 عاماً عند 103،82 في الثالث من كانون الثاني  (يناير) وحتى بلوغه 94،830 يوم الثلاثاء فإن مؤشر الدولار منخفض 8،8 بالمئة.
وزاد اليورو 0،3 بالمئة إلى 1،1517 دولار ليسجل أعلى مستوياته منذ أيار (مايو) من العام الماضي.
ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على سياسته دون تغيير في مراجعته لأسعار الفائدة التي يجريها يوم الخميس في حين يتوقع كثير من المستثمرين أن يلمح البنك إلى تقليص التحفيز خلال الاجتماع التالي بشأن السياسة النقدية في أيلول (سبتمبر).
وزاد الين، الذي عاني من التحول صوب تشديد السياسات النقدية عالمياً، 0،4 بالمئة إلى 112،30 ين للدولار.

رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق