رئيسيسياسة عربية

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على بلدة جنوبي الرقة

قال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية يوم الثلاثاء إنها سيطرت على بلدة جنوبي مدينة الرقة كان تنظيم الدولة الإسلامية يدير قاعدة عسكرية كبيرة ومعسكرا تدريبيا فيها.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف لجماعات مسلحة كردية وعربية طرد التنظيم المتشدد من معقله في الرقة.
وقال مصطفى بالي مدير مركز إعلام قوات سوريا الديمقراطية إنها سيطرت على بلدة العكيرشي التي تقع على بعد نحو 15 كيلومتراً جنوبي الرقة على نهر الفرات.
وتوغلت القوات في الرقة الشهر الماضي بعد حملة طويلة ويدعمها التحالف بقيادة الولايات المتحدة بالضربات الجوية والقوات الخاصة.
وسمحت سلسلة هجمات على الضفة الجنوبية لنهر الفرات مؤخراً لقوات سوريا الديمقراطية بمحاصرة المتشددين تماما داخل الرقة والتقدم جنوبي المدينة.
وتخوض القوات التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية معارك ضارية داخل المدينة القديمة بالرقة منذ الأسبوع الماضي بعدما قصف التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأسوار التاريخية للمنطقة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التنظيم المتشدد أعدم العشرات من مقاتليه في العكيرشي عام 2015 بسبب انشقاقهم أو لاتهامات بالخيانة.
وأطلقت الدولة الإسلامية على المعسكر التدريبي الذي أنشأته في البلدة اسم أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذي قتلته قوات أميركية عام 2011.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق